عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

هل تقترب سيول أسوان من القاهرة؟.. إنذار من الأرصاد لسكان هذه المناطق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس الساعات المقبلة ، مع استمرار الأمطار الرعدية والسيول على مناطق عدة من الجنوب، تشمل (حلايب -شلاتين -رأس بناس-مرسى علم – الوادي الجديد- أسوان- أبوسمبل) ، حيث يتطلع سكان القاهرة لمعرفة حالة الطقس وهل تصل سيول الجنوب إلى العاصمة؟.

239.jpg

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وذكرت الهيئة- أنه متوقع شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما متوقع رياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة. 

هل تقترب سيول أسوان من القاهرة؟

وحذرت هيئة الأرصاد من فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، تشمل (حلايب -شلاتين -رأس بناس-مرسى علم – الوادي الجديد- أسوان- أبوسمبل) ، وهي بعيدة كل البعد عن الشمال والعاصمة. وعن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، واضراب الملاحة على الشواطئ الغربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين وربع المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، مع اضراب الملاحة على خليج السويس.

240.jpg

الأرصاد 

تقدم الفاصل المداري

ومن جانبها كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، سبب تساقط الأمطار الرعدية والغزيرة على جنوب البلاد خلال شهر أغسطس الحالي، موضحة في تصريحات تليفزيونية أن  سقوط أمطار على خلال شهر أغسطس أمر غير معتاد، فهي ظاهرة بدأت منذ 5 سنوات على جنوب البلاد والبحر الأحمر، تقدم الفاصل المداري، وهو عبارة عن خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الرطبة والكتل الهوائية الجافة، عند منطقة خط الاستواء.وتابعت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن الفاصل المداري يتقدم شمالًا في اتجاه السودان، وهو ما يفسر تعرض مصر لأمطار وفيضانات، لافتة إلى تعرض جنوب البلاد لأمطار غزيرة تصل إلى حد السيول منذ نحو أسبوع، وأن الأمطار الغزيرة على جنوب البلاد مستمرة حتى الأحد المقبل.

241.jpg

تحذير  

ووجهت إيمان شاكر؛ نصائح إلى المواطنين، قائلةً: «منحاولش نجازف بحياتنا وأرواحنا في حالة غلق الطرق بسبب السيول، ويجب متابعة النشرة الجوية باستمرار، مع ارتداء الكمامة عند ملاحظة رياح شديدة ومثيرة للأتربة».

الأكثر قراءة

Leave a Comment

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا