تكنولوجيا / اليوم السابع

Google Sheets يصبح أكثر ذكاءً بعد ميزة تحويل الجدول الجديدة

كتبت أميرة شحاتة

الخميس، 15 أغسطس 2024 11:00 م

أصبح Google Sheets أكثر ذكاءً وسهولة في الاستخدام بعد إضافة Google Gemini، حيث احتوى على ميزة جديدة تتيح لك تحويل الصفوف غير المرتبة إلى جداول مرتبة بضغطة واحدة فقط، وهذا التحديث هو جزء من جهود الشركة المستمرة لجعل Google Workspace أكثر سهولة في الاستخدام.

ووفقا لما ذكره موقع "Phone arena"، تستخدم ميزة "التحويل إلى جدول" الجديدة أدوات الأتمتة من لمساعدتك في إنشاء جداول منظمة من جداول بيانات فوضوية، فما عليك سوى تحديد نطاق ذي معنى من الخلايا، وستقترح جداول البيانات تحويله إلى جدول، ويمكنك حتى معاينة الجدول عن طريق التمرير فوق الاقتراح قبل الضغط للتأكيد.

كما أنه بفضل هذه الميزة، أصبح من الأسهل الآن إدارة المعلومات دون الحاجة إلى كل خلية يدويًا، وستطرح جوجل ميزة "التحويل إلى جدول" على مرحلتين.

إذا كنت في مجال الإصدار السريع، فقد تراها بالفعل في جداول البيانات الخاصة بك، وسيتمكن الجميع، بما في ذلك مستخدمو الإصدار المجدول وأولئك الذين لديهم حسابات شخصية على جوجل، من الوصول إلى هذه الميزة اعتبارًا من 4 سبتمبر 2024.

يُعد هذا التحديث خطوة أخرى في جعل Google Sheets أداة قوية، مما يضيف إلى قائمتها المتنامية من الميزات مثل الصيغ والقوالب التي تساعدها الذكاء الاصطناعي.

تجعل ميزة "التحويل إلى جدول" الجديدة تنظيم المعلومات أسهل وأسرع كثيرًا، فإن جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل أدواتها أكثر إفادة وبساطة في الاستخدام.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا