عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

5 مواد يمكنها حجب إشارة الواي فاي.. احذر المعادن والمياه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الإنترنت أصبح أحد الأشياء الضرورية والمهمة في كل مكان، ولا يمكن الاستغناء عنه تقريبًا في ظل التطور الذي وصلنا إليه، لكن يعاني البعض أحيانًا من مشكلة ضعف إشارة الإنترنت، خاصة إذا كان مكان عمل أو شركة كبيرة، لذا نستعرض في التقرير التالي 5 مواد يمكنها حجب إشارة الواي فاي وإضعافها، وفقًا لما ورد عبر موقع «race».

المعادن 

يمكن للأشياء المعدنية أن تتسبب في حجب الإشارات التي ترسلها الرواتر، إذ ترسل أجهزة الواي فاي في الأساس موجات غير مرئية عبر الهواء إلى الهواتف والأجهزة المتصلة بالجهاز، لكن الأدوات المعدنية تمنع مرور الإشارات من خلالها، ما يؤدي إلى إضعاف الإشارة التي تصل إليك.

الماء 

يتسبب الماء في حجب وإضعاف إشارات الراوتر التي تصل إليك، إذ يعمل على منع مرور الموجات من خلاله، وذلك إذا كان جهاز الواي فاي الخاص بك بجانب حوض سمك مثلًا، فهو لا يسمح بمرور هذه الإشارات بسهولة.

النوافذ والزجاج

ينصح الخبراء بعدم وضع جهاز الواي فاي الخاص بك بجانب النوافذ والزجاج، إذ تعمل هذه الأشياء على حجب وإضعاف مرور الإشارات الراديوية من خلالها، لأن هذه الأشياء غالبًا ما تمتلك طبقات معدنية رقيقة تعمل على عكس إشارات  الموجات بدلًا من السماح بمرورها.

bedb06b334.jpg

الجدران 

رغم أنّ الأمر  يبدو بديهيا، إلا أنّ الكثير من العائلات تضع أجهزة الواي فاي الخاصة بها في غرف بعيده عن أماكن جلوسهم المعتادة، وبسبب صلابة الجدران الخرسانية وسماكتها، تمنع هذه المواد مرور إشارات الراديو الصادرة من جهازك الواي فاي، لذا ينصح بعدم القيام بهذا الأمر، حتى لا تقع في هذه المشكلة.

5b88cf4b60.jpg

الأثاث

ينصح الخبراء بعدم وضع جهاز الواي فاي الخاص بك بجانب الأثاث والأشياء الخشبية، إذ تمنع هذه الأمور مرور الموجات، وتتسبب في إضعافها بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى سماكتها، لذا يوصي بإبعاد هذه الأشياء عن الواي فاي كلما أمكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا