عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

شركة طيران تطلق بطاقة لرحلات غير محدودة إلى أوروبا.. ما القصة؟

السفر لأي شخص، إذ يسعى كثيرون إلى التنزه في دول أوروبا بأقل تكلفة، وهو ما وفَّرته إحدى شركات الطيران الأوروبية، من خلال طرح بطاقة اشتراك سنوي للسفر إلى أجزاء كبيرة من أوروبا والبحر الأبيض المتوسط، وحتى الشرق الأوسط، لكنّها لا تُغطي الرحلات الداخلية في إيطاليا، بحسب موقع «CNN» .

شركة طيران تطلق بطاقة لرحلات غير محدودة 

بطاقة الاشتراك السنوي للرحلات في أوروبا، تتيح للمسافرين حجز عدد غير محدود من الرحلات بدءًا من الشهر المقبل، إذ يبلغ سعر هذه البطاقة 660 دولارا فقط، كما تتيح حجز الرحلات خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة، ما يجعلها مناسبة للمسافرين الذين يتخذون القرارات في اللحظات الأخيرة.

وبحسب الموقع، سيتمتع المسافر برحلات غير محدودة تصل إلى 3 رحلات في اليوم طوال العام على أنه يجب دفع رسوم ثابتة قدرها 11 دولارا لكل رحلة، لكن البطاقة تتيح حجز رحلات ذهاب فقط، ما يعني أن معظم الأشخاص سيضطرون إلى حجز رحلة ذهاب من دون معرفة موعد عودتهم بالضبط، كما أن هناك بعض الضوابط للاشتراك في البطاقة، من بينها، إذا ألغى المشترك الرحلة ثلاث مرات، أو عدم الحضور، سيؤدي إلى إلغاء العضوية تلقائيًا.

الخبراء والمتخصصون، قالوا لـ«CNN» إن شروط وأحكام هذه الشركة تُعد غامضة، حيث لا تضمن وجود مقاعد متاحة عند ركوب الطائرة أو توفير تذاكر الطيران، ويتوقف الحصول على العرض على وجود سعة للمقاعد وتوافرها وعدد الركاب على متن الرحلة، كما لم تتمكن شركة الطيران من توضيح مستوى الحمولة المسموح به أو غير المسموح به.

هل يستحق الأمر العناء؟

بحسب الموقع الأمريكي فإن الأمر متوقف على مدى استعداد الشخص للسفر في وقت قصير ومدى مرونته بشأن موعد العودة، والأهم من ذلك إذا كان الشخص مسافرا بمفرده، ففي حال شراء التذاكر مع شريك، لن يضمن وجود مقاعد متاحة لهما معًا على متن الطائرة، فإذا كنت ترغب في إضافة أمتعة أو تخصيص مقاعد أو أولوية الصعود إلى الطائرة فسوف تضطر إلى دفع مبلغ إضافي بنحو 50 يورو لكل جزء.

تغطي البطاقة شبكة Wizz Air بأكملها، والتي تغطي معظم أنحاء أوروبا والبحر الأبيض المتوسط ​​وحتى الشرق الأوسط، ورغم تلك العروض لكن تم تصنيف شركة Wizz بأنها أسوأ شركة طيران من حيث تأخير الرحلات الجوية في المملكة المتحدة للعام الثالث على التوالي، على الرغم من أن أسطولها من طائرات إيرباص الجديدة يجعلها واحدة من أحدث الأساطيل وأكثرها كفاءة في استهلاك الوقود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا