عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

كيف تحمي هاتفك من الاختراق؟.. خطوات مهمة للحفاظ على بياناتك

  • 1/2
  • 2/2

بعد تصدر التجسس المشهد في الساحة التكنولوجية خلال الفترة الماضية، والتي تستطيع بمجرد تثبيتها اختراق الهاتف، ما يثير المخاوف بشأن اختراق الخصوصية، أصبح لزاما عليك تأمين هاتفك ضد الاختراق لعدم سرقة بياناتك وأموالك.

وهناك تدابير وقائية يمكن اتخاذها لتأمين هاتفك من التجسس، مثل مراقبة من لديه حق الوصول إلى جهازك، بحسب ما ذكرته مجلة فوربس الأمريكية.

ضبط إعدادات الهاتف

– ضبط إعداد التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع لمنع الوصول غير المصرح به.

– تتبع التطبيقات التي لديها حق الوصول إلى الكاميرا أو تتبع نظام تحديد المواقع العالمي «GPS» والحد من هذه الأذونات، واقتصارها على عدد قليل من التطبيقات الضرورية.

– استخدام التطبيقات المصممة للكشف عن التجسس، مع معرفة أن تثبيت مضاد للتجسس قد يخطر الشخص الذي وضعه على جهازك.

– استخدام وضع القفل في نظام iOS لإيقاف تطبيقات التجسس.

d690bef53f.jpg

وفي حالة اكتشاف حالة تجسس على جهازك، فتجنب إزالة تطبيقات التجسس أو تقييد الوصول إليها على الفور، فقد يؤدي هذا إلى تنبيه الشخص الذي يتجسس عليك، ما قد يعرضك للخطر، وقد يلجأ إلى أشكال أخرى من التحكم أو حتى يصبح عنيفًا.

إشارات لوجود تجسس على الهاتف

– مشاكل في  إغلاق الهاتف والتطبيقات

– مساحة تخزين أقل في هاتفك

– استنزاف البطارية بشكل أسرع

– ارتفاع درجة حرارة تليفونك

– زيادة استخدام البيانات المحمولة

– قراءة الرسائل أو فتحها دون علمك

طرق لاختراق هاتفك.. تجنبها

وقد تكون معرضًا لخطر مراقبة هاتفك إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى جهازك، أو إذا تركت هاتفك دون مراقبة مع شخص ما، حيث تم تصميم هذه تطبيقات متعددة تندمج مع الوظائف العادية للجهاز، وغالبًا ما يتم تسويقها على أنها غير قابلة للاكتشاف.

وقد تظهر تحت أسماء مختلفة في قائمة التطبيقات، على سبيل المثال، يتم إدراج أحد التطبيقات باسم «iPhoneInternalService» على أجهزة iPhone، و«Update Service» على أجهزة Android، وتتنكر بعض التطبيقات في هيئة ألعاب أو آلات حاسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا