عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«الفراولة».. نسخة جديدة من ChatGPT ستقلب الموازين

تخطط شركة «OpenAI» المتخصصة في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي لإطلاق الإصدار الخامس من «5 ChatGPT»، والمعروف بـ«Strawberry» والذي يُعتقد أنه يتمتع بقدرات تشبه قدرات الإنسان.

وتعمل الشركة على تطوير هذا المشروع المتقدم للحصول على نتائج عالية المستوى واكتشافات معقدة، وفقاً لما نقله موقع «Et Edge-Insights» المتخصص في التكنولوجيا.

حل ألغاز الكلمات المعقدة وإجراء حسابات معقدة

ومن المتوقع أن تساعد أداة الذكاء الاصطناعي المستخدمين في تطوير وتصميم استراتيجيات السوق وحل ألغاز الكلمات المعقدة، وإجراء حسابات معقدة بدقة تشبه دقة الإنسان، حيث تعمل الشركة على تصميم هذا المشروع من أجل «البحث العميق».

الجدول الزمني المحتمل للإطلاق ChatGpt 5

بدأت الشائعات حول مشروع «Strawberry» بعد أن نشر سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة «OpenAI» ، صورة لثمار الفراولة على منصة «إكس» في 7 أغسطس.

وأثار هذا المنشور تكهنات حول المشروع الجديد، خاصة بعد عرض المشروع على مسؤولين في الأمن القومي، ما يعزز من أهمية هذا الإصدار.

ومن المتوقع أن يُكشف عن المشروع بحلول أكتوبر، ومع ذلك، إذا تم إطلاقه، فسيحصل المستخدمون أولاً على نسخة مطورة من النموذج الأصلي، ما يوفر أداءً مماثلاً مع قوة معالجة أقل.

 تدخل «OpenAI» المجال المعرفي مع إطلاق «Strawberry»

ومع إطلاق مشروع Strawberry، ستدخل OpenAI المجال المعرفي والوظائف، حيث يأتي هذا الإطلاق مع توافر ميزة الصوت المتقدمة لمنصة ChatGPT، والتي تستند إلى نموذج GPT-4o وتوفر ردودًا صوتية فائقة الواقعية بالإضافة إلى قدرات محادثة سلسة في الوقت الفعلي.

وبعد أن أصبحت «OpenAI» رائدة في إنشاء روبوتات الدردشة، فمن المتوقع أن يتمتع إصدار «Strawberry» بمرونة استثنائية ومهارات تفكير شبيهة بالبشر، كما يمكن أن يكون لهذا الابتكار اختراق كبير في صناعة الذكاء الاصطناعي.

وظيفة Strawberry سرية للغاية

كانت وظيفة Strawberry سرية للغاية حتى داخل فريق OpenAI وكان مشروعًا سريًا لأن روبوت الذكاء الاصطناعي الجديد لن يولد إجابات فحسب، بل سيخطط بما يكفي للتنقل عبر الإنترنت بشكل مستقل وموثوق.

وتتمثل ميزته في حل التفكير الرياضي المتقدم، والمشاكل التي لم يتم حلها من قبل، وأن تكون ذاتية ومحددة في نفس الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا