عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مشروع شاطئ المسيلة… ترفيه “مائي” للمواطنين و”مالي” للخزينة

الافتتاح بعد 6 أشهر ورسوم الامتياز 34 مليون دينار في 17 سنة

بحلول ربيع 2025 ـ وبعد نحو ستة أشهر ـ سيكون الكويتيون على موعد مع صرح ترفيهي جديد، إذ يفتح مشروع شاطئ المسيلة “بلاج 2” أبوابه أمام الزوار، جنبا الى جنب مع مدينة الملاهي في منطقة الشعب البحري “وندر وينتر لاند”، وذلك بعد إعلان شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية “يوباك” عن تسلمها للمشروع من شركة المشروعات السياحية في إفصاح على بورصة .

من جهته، كشف موقع “كونستركشن ويك” أن العقد الموقع بين “المشروعات السياحية” و”يوباك” لإدارة وتشغيل الموقع يمتد لـ 17 عاما، ويتضمن رسوم امتياز شهرية قدرها 560 الف دولار (نحو 171 الف دينار)، بإجمالي 114.2 مليون دولار اي نحو 34.8 مليون دينار طوال مدة العقد.

ويشمل مشروع شاطئ المسيلة رياضات مائية، وحمامات سباحة، ومطاعم، ومقاهي، ومحلات تجارية، وقاعة مناسبات، وشاليهات، ومكاتب إدارية، ومواقف تتسع لـ 350 سيارة.

وبالعودة الى إفصاحات شركة “يوباك” على موقع بورصة الكويت، فقد أعلنت في يونيو الماضي عن حصولها على إخطار من شركة المشروعات السياحية بنتيجة الطرح المقدم بمزايدة مشروع موقع شاطئ المسيلة (بلاج 2) لمدة 17 عاماً، ووقعت عقد الإدارة والتشغيل في يوليو الماضي، فيما أعلنت في إفصاحها أول من أمس “تسلم موقع المشروع رسميا من أجل إعداد الموقع لإدارة وتشغيل وتنفيذ نطاق العمل المتعاقد عليه”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا