عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أسعار الأماكن السياحية في القاهرة.. فسحة مبهجة و«على قد الإيد»

مع اقتراب بدء الموسم السياحي بحسب وزارة والآثار، يتساءل البعض عن أسعار الأماكن السياحية في القاهرة، خاصة الجاذبة للسياح والتي يأتي إليها الزائرون من كل مكان في العالم، إذ تتميز القاهرة بوجود عدد كبير من الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية التي يفضلها السائحون، وبحسب وزارة السياحة والآثار والموقع الرسمي لمحافظة القاهرة، فتختلف أسعار الأماكن السياحية في القاهرة، باختلاف المكان لكن هناك تسعيرة وضعتها الوزارة لتذاكر الدخول سواء للمصريين أو الأجانب.

أسعار الأماكن السياحية في القاهرة

وبحسب وزارة السياحة والآثار المصرية، فجاءت أسعار الأماكن السياحية في القاهرة، مناسبة للجميع وعلى قد الإيد، حيث تفتح المتاحف والقلاع والأماكن الأثرية أبوابها أمام الجميع كالتالي:

– تبلغ سعر تذكرة دخول المواطن المصري لقلعة صلاح الدين الأيوبي 60 جنيها، وسعر التذكرة للأجنبي يصل إلى 450 حنيهاَ، وتنخفض لو كان طالباً لـ230 جنيهاً.

ومن بين أسعار الأماكن السياحية في القاهرة، تبلغ سعر تذكرة دخول قصر البارون للمواطن المصري 60 جنيهاً، في حين تنخفض لو كان طالباً لـ30 جنيهاً، أما في حالة إذا كان أجنبي فترتفع إلى 180 جنيهاً، وتنخفض في حالة كان الأجنبي طالب لـ90 جنيهاَ.

أسعار تذاكر المتحف المصري ومقياس النيل 

كما تبلغ سعر تذكرة دخول المتحف المصري بالتحرير 30 جنيهاً إذا كان مصري، وتنخفض لـ10 جنيهات إذا كان طالب، في حين ترتفع في حالة إذا كان الزائر أجنبي لـ450 جنيهاً، وتنخفض إذا كان طالباً لـ230 جنيهاً، ويصل سعر تذكرة مقياس النيل الأثري للمواطن المصري 20 جنيهاً، وللطالب 10 جنيهات، أما الزائر الأجنبي، فتبلغ سعر تذكرة دخوله 100 جنيه، ولو كان طالباً فلابد ان يدفع 50 جنيهاً.

ومن بين أسعار الأماكن السياحية في القاهرة، يأتي سعر تذكرة المتحف القومي للحضارة المصرية 80 جنيها للمواطن المصري، وللطالب المصري 40 جنيهاً، بينما ترتفع في حالة أن كان الزائر أجنبي لتصل إلى 500جنيه، ولو كان طالباً فلابد أن يدفع 250 جنيهاً.

المناطق السياحية في الجيزة

وذكرت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة الأسعار لزيارة بعض المناطق السياحية، والتي جاءت كالتالي.

سعر تذكرة دخول منطقة آثار الأهرامات للأجانب 160 جنيهاً للفرد الأجنبي، و80 جنيهاً لو كان طالباً، في حين يبلغ سعر التذكر للمواطن المصري 20 جنيهاً، و5 جنيهات للطالب، وتبلغ سعر تذكرة دخول الهرم الأكبر للفرد الأجنبي 360 جنيهاً، بينما تنخفض لو كان طالباً لتصل إلى 180 جنيهاً، في حين تبلغ يعر التذكرة للفرد المصري 60 جنيهاً، وللطالب 30 جنيهاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا