عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بدل ما تبيعه.. طريقة مذهلة لتحويل هاتفك القديم إلى راوتر لتوزيع الإنترنت

  • 1/2
  • 2/2

يتجه البعض لبيع هواتفهم القديمة بعد شراء جهاز جديد، وهو أمر شائع يفعله العديد من الأشخاص حول العالم، لكن هناك طريقة مذهلة للاستفادة من موبايلك القديم بدلًا من بيعه أو رميه، عن طريق تحويله إلى راوتر صغير تتحكم منه في توزيع الإنترنت في المنزل، وفي السطور التالية نستعرض الطريقة وفقًا لموقع «times news».

طريقة تحويل الهاتف القديم لموزع منزلي للإنترنت

يمكنك تحويل هاتفك الذكي القديم كنقطة اتصال محمولة في يدك، إذ يمكنك أن تجعله موزعا متحركا للإنترنت المنزلي، وهذا عند اتباع بعض الخطوات البسيطة التالية: 

– انتقل عبر هاتفك الأندرويد إلى قائمة إعدادات الهاتف.

– قم بالبحث على نقطة الوصول الواي فاي أو خيار الربط عبر Wi-Fi، والذي يختلف حسب كل شركة، فلكل ماركة مصنعة واجهة تميزها عن غيرها، كما أنه يمكنك العثور على هذا الخيار في شريط الإشعارات، في معظم الهواتف الذكية الحديثة.

– قم بإجراء التغييرات المطلوبة، والذي قد يتضمَّن تعيين كلمة مرور جديدة وتحديد أنواع الاتصالات المسموح بها.

– فعِّل خيار نقطة اتصال Wi-Fi، بعد تحديث كلمة المرور والإعدادات.

– سيعمل هاتفك كجهاز توجيه محمول، بمجرد تنشيط خيار نقطة اتصال Wi-Fi.

–  ستتيح هذه الميزة اتصالا أفضل للأجهزة القريبة من هاتفك القديم الذي قمت بإجراء التعديلات عليه. 

a7c3e53d36.jpg

معلومة عن نقطة اتصال الهاتف المحمول

وفقًا لموقع «hellotech» التقني، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء قيامك بهذه العملية، فعند إعدادك لتغيير نقطة اتصال الموجه الخاص بك على هاتفك، سيتم فصله تلقائيًا عن أي شبكة WiFi، ولإعادة توصيل هاتفك بشبكة WiFi، سيتعين عليك إيقاف تشغيل نقطة الاتصال.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا