عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أفضل 7 طرق لتحقيق مكاسب من خلال الاستثمار في الذهب.. بينها «التخزين الآمن»

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إنّ الاستثمار في الذهب واحدا من أكثر الوسائل أمانا واستقرارا للحفاظ على الثروات وتنميتها، وتبرز أهمية الذهب كملاذ آمن لحماية رأس المال، وفيما يلي نصائح ميلاد لأفضل الطرق لتحقيق مكاسب من الاستثمار في الذهب.

1. شراء السبائك الذهبية

شراء السبائك الذهبية أحد أكثر أشكال الاستثمار شيوعا وأمانا، حيث يحتفظ الذهب بقيمته مع مرور الوقت، وينصح ميلاد المستثمرين بشراء السبائك بوزن 100 جرام أو كيلوجرام لتقليل تكلفة التصنيع وتحقيق أعلى عائد ممكن عند البيع.

2. الاستثمار في الجنيهات الذهبية

وأضاف ميلاد لـ«الوطن»، أنّ الجنيهات الذهبية وسيلة جيدة للاستثمار، خاصة وأنّها تحتوي على نسبة ذهب عالية، كما تتميز بسهولة بيعها مقارنة بالسبائك، وتعتبر الجنيهات الذهبية خيارا مناسبا للمستثمرين الذين يفضلون التعامل مع وحدات صغيرة.

3. متابعة أسعار الذهب العالمية

وأوضح ميلاد أهمية متابعة أسعار الذهب في الأسواق العالمية لتحديد أفضل وقت للشراء أو البيع، الأسعار تتأثر بالعديد من العوامل مثل سعر الدولار وأسعار الفائدة العالمية، ولذلك يجب على المستثمرين البقاء على اطلاع دائم بالتطورات الاقتصادية.

4. تجنب الاستثمار في المشغولات الذهبية

رغم أنّ الكثير من الناس يفضلون شراء المشغولات الذهبية مثل الحُلي، إلا أنّ ميلاد ينصح بتجنبها كوسيلة للاستثمار، نظرا لارتفاع تكاليف المصنعية التي تؤثر على هامش عند البيع.

5. التوجه للاستثمار طويل الأمد

ينصح ميلاد المستثمرين بعدم التركيز على الربح السريع من الذهب، حيث يُعتبر هذا المعدن النفيس أداة لحفظ القيمة على المدى الطويل، ويشدد على أنّ الذهب تظهر قيمته الحقيقية بمرور الوقت، خاصة في أوقات الأزمات الاقتصادية.

6. شراء الذهب في أوقات الركود

أحد أهم النصائح التي قدمها ميلاد هي شراء الذهب في فترات الركود عندما تكون الأسعار منخفضة، والاستفادة من الأوقات التي تشهد ارتفاعا في الأسعار لبيع الذهب وتحقيق المكاسب.

7. التخزين الآمن للذهب

أخيرا، أكد ميلاد أهمية الحفاظ على الذهب في مكان آمن، سواء في المنزل أو الخزائن البنكية لتجنب فقدانه أو تعرضه للسرقة، وباختصار الاستثمار في الذهب قد يكون وسيلة فعّالة لتحقيق المكاسب والحفاظ على الثروة إذا تم بطرق مدروسة واستنادا إلى تحليل السوق وتوقعات الأسعار.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا