عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

نصائح عند شراء iPhone 16 الجديد أونلاين.. احذر العروض الوهمية

  • 1/2
  • 2/2

بعد إعلان شركة أبل إطلاق سلسلة هواتف آيفون 16 التي طال انتظارها، وبعد تحديد موعد بيع آيفون في الأسواق العالمية، يوجد بعض المحتالين يستغلون الأمر في إعلان وهمية، خاصة عند شراء هاتف iPhone 16 أونلاين، حسبما ذكرت منصة «Cio Africa» المتخصصة في المحتوى التكنولوجي.

الباحثون في شركة كاسبرسكي – Kaspersky، الروسية للأمن الإلكتروني، كشفوا عن سلسلة من عمليات الاحتيال المعقدة التي تخدع المستهلكين وتدفعهم إلى التخلي عن أموالهم ومعلوماتهم الشخصية، وذلك خلال شراء هاتف iPhone 16 أونلاين، مقدمة عدة نصائح للمواطنين عند الشراء.

عمليات الاحتيال المعقدة التي تخدع المستهلكين

وبحسب شركة كاسبرسكي – Kaspersky، تغري هذه العمليات المستخدمين بطلبات شراء مسبقة وهمية، وعروض حصرية، ودعم فني احتيالي، وكل ذلك يتم تقديمه من خلال مواقع ويب مقنعة تؤدي في إلى خسائر مالية وخيبة أمل تشكل تهديدات حقيقية للأمن المالي للمستخدمين وبياناتهم الشخصية.

تتضمن إحدى عمليات الاحتيال الشائعة طلبات شراء مسبقة وهمية لهاتف iPhone 16، مع تقديم خصومات تصل إلى نحو 40 بالمائة، حيث يتم إغراء الضحايا بمواقع ويب مقنعة تعرض أحدث هواتف iPhone، مع وعود بأنهم من بين أول من يمتلك الجهاز، ومع ذلك، بمجرد إدخال المستخدمين لمعلومات إجراء الدفع، فإنهم يُتركون خاليي الوفاض. بمجرد تقديم الدفع، يدرك الضحايا قريبًا أن الأموال اختفت من حساباتهم، ولكن لم يتم تسليم أي هاتف iPhone، لا يسرق المحتالون أموال الضحايا فحسب، بل يسرقون أيضًا معلوماتهم الشخصية.

 نصائح عند شراء هاتف iPhone 16

لحماية نفسك من عمليات الاحتيال المتعلقة بشراء هاتف iPhone 16، تقدم كاسبرسكي عدة توصيات أساسية، وهي كالتالي:

1- التزم دائمًا بالقنوات الرسمية لشراء الجهاز أو طلبه مسبقًا، حيث يمكن استخدم موقع شركة Apple الرسمي أو تجار التجزئة الموثوق بهم وتجنب النقر على الروابط من مواقع غير معروفة أو رسائل بريد إلكتروني ترويجية.

2- يجب التشكيك بشأن الصفقات التي تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها، مثل عروض الخصومات الكبيرة أو الوصول الحصري للطلب المسبق، لأنها غالبًا ما تكون عمليات احتيال.

3- تأكد من أن أي عنوان URL تزوره يبدأ بـ«https://» ويطابق نطاق Apple الرسمي، وكن حذرًا من رسائل البريد الإلكتروني من عناوين غير رسمية.

4- احمِ معلوماتك الشخصية من خلال تجنب المواقع أو رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب تفاصيل حساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات مرور Apple ID، حيث لن تطلب Apple مثل هذه المعلومات أبدًا من خلال الاتصالات غير المرغوب فيها.

5- قم بتمكين المصادقة الثنائية (2FA) لإضافة طبقة إضافية من الأمان إلى حساباتك، وخاصة تلك المرتبطة بطرق الدفع.

6- تحقق من أي عروض خاصة أو الطلب المسبق من خلال موقع Apple الرسمي أو مصادر الأخبار الموثوقة.

7- راقب جهازك ومعاملاتك عن كثب، وأبلغ Apple أو السلطات المعنية عن أي نشاط مشبوه.

8- فكر في استخدام حلول أمان موثوقة مثل Kaspersky Premium للمساعدة في الدفاع ضد عمليات الاحتيال وحماية أمانك الرقمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا