عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

5 وأدوات لإدارة حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي

  • 1/2
  • 2/2

انتشار الوسائل الرقمية الحديثة أدى لتغيرات وظيفية على مستوى دول العالم، لتظهر الوظائف المختلفة كصناعة المحتوى والتسويق الرقمي والتصميم وغيرها من الوظائف التي تعتمد على بث خدمات للمشاهدين، مما قد يحدث فوضى في ترتيب المحتوى لدى هؤلاء الأشخاص ويتطلب وجود أدوات وتطبيقات مساعدة.

خطوات صناعة المحتوى

صناعة المحتوى وانتشارها أدى لتوجه الشركات لتوفير تمكن صناع المحتوى من إدارة محتواهم بشكل احترافي وتوفير العديد من المميزات سوءًا بتطبيقات مقدمة من الشركات الرسمية لمنصات صناعة المحتوى كـ«ميتا» و«» و«تيك توك»، أو خدمات متوفرة من خلال تطبيقات أخرى.

قبل إدارة محتواك على منصات التواصل، يجب عليك القيام ببعض الخطوات وفقًا «Social Champ» المتخصص بتحليلات وإحصائيات منصات التواصل، منها تحديد هدف واضح متعلق بصناعة المحتوى على المنصات، سواء إنشاء علامة تجارية، أو تعزيز مبيعات أو غيرها من الأهداف، والتعرف على جمهورك المستهدف وخصائصة واهتماماته مما يساعدك في تحديد المنصات المناسبة لمحتواك المقدم وجمهورك المستهدف، إضافة لإنشاء محتوى ممتع لجذب إنتباه المشاهد.

5 تطبيقات لإدارة محتواك على منصات التواصل

1- «حقيبة الأعمال – Meta business suite»

خدمة رسمية مقدمة من شركة «Meta»، توفر الأداة العديد من الأدوات التي يمكنك الاستفادة منها في إدارة تطبيقاتك، على رأسها إدارة كل من وإنستجرام بمكان واحد بشكل مركزي، وربط حساباتك بالأدوات الأخرى حال أستخدام أداة أخرى، وإدارة صندوق الرسائل بشكل منظم، إضافة لجدولة منشوراتك ورؤية الإحصائيات والتحليلات المرتبطة بصفحتك.

2- «استوديو – YouTube Studio»

أداة مجانية متوفرة في موقع يوتيوب وتطبيق على متاجر التطبيقات يمكنك تحميلها، يوفر التطبيق مميزات مختلفة من بينها رفع الفيديوهات وتعديل إعدادات القناة، ورؤية الإحصائيات الخاصة بقناتك والتحليلات المرتبطة بفيديوهات إضافة لتقديم النصائح لتحسين الفيديوهات وتقديم مكتبة موسيقى يمكن الاستعانة بها والقدرة على جدولة فيديوهاتك.

3- «استوديو تيك توك – TikTok Studio»

أداة من موقع تيك توك توفر لك العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، كالقيام بتعديل الفيديوهات والاستعانة بمكتبة موسيقى، وجدولة المنشورات وعرض التحليلات الخاصة بحسابك ومعدل النمو ونصائح لتحسين محتواك المقدم.

4- «Meet Edgar»

يمكنك الاستعانة به لإدارة محتواك على مختلف المنصات وفقًا لموقع «Digital Nomad Wannabe» الأسترالي المتخصص بالتقنية، حيث ذكر الموقع أن التطبيق يمكنك من خلاله جمع الخصائص السابقة في تطبيق واحد لإدارة مختلف التطبيقات التي ذكرت، إضافة لتطبيقات أخرى ك«إكس» و«لينكد إن».

5- «IFTTT»

تطبيق يوفر العديد من الخدمات الخاصة بعملية «التشغيل الآلي»، حيث يمكن إعداد التطبيق على القيام تلقائيا بأمر ما حال حدوث أمر آخر، يمكن للتطبيق توفير الخدمات للبرامج المختلفة لكنها لا تتضمن تيك توك أو يوتيوب وفقًا للموقع الأسترالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا