منوعات / صحيفة الخليج

فرقة «سفنتين» الكورية «سفيرة النوايا الحسنة» لدى اليونيسكو

أصبحت فرقة البوب الكورية «سفنتين»، وهي من أكثر الفرق شعبية في العالم، رسمياً «سفيرة للنوايا الحسنة» لمنظمة اليونيسكو.

وقال جوشوا، أحد أعضاء الفرقة، خلال ندوة صحفية في المقر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس «بكل تواضع وعاطفة نقدّم أنفسنا أمامكم لأول مرة كسفراء للنوايا الحسنة لليونيسكو للشباب».

وأضاف «باعتبارنا سفراء للشباب، سننشر قوة الصداقة وسنساعد على بناء مجتمعات شبابية متضامنة من أجل المستقبل الأفضل الذي نتصوره»، معلناً عن مساهمة الفرقة بمبلغ مليون دولار لليونيسكو.

وقالت المديرة العامة لليونيسكو، الفرنسية أودري أزولاي إن «شراكتنا مع سفنتين ستعطي زخماً جديداً ودفعة هائلة لجهودنا».

واعتبرت أن فرقة البوب الكورية ستشكل «جسراً رائعاً بيننا كمنظمة اليونيسكو مع قيمنا وما نمثله وهدفنا المتمثل في السلام، بين الشباب».

وكانت فرقة «سفنتين» الكورية الجنوبية التي تأسست عام 2015 وتضم ثلاثة عشر مغنياً شاباً، ثاني جهة موسيقية تحقق أكبر إيرادات في العالم سنة ، بعد النجمة تايلور سويفت، وفق الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية.

وتم الاستماع إلى أغاني الفرقة مليارات المرات عبر منصة «سبوتيفاي»، فيما حظيت أغنية «دونت وانا كراي» بأكثر من 275 مليون مشاهدة على .

ومن بين سفراء اليونيسكو، لاعب كرة القدم البرازيلي فينيسيوس، والممثلة الإسبانية روسي دي بالما، والممثل فورست ويتيكر، والطاهي الإيطالي الأرجنتيني ماورو كولاغريكو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا