منوعات / صحيفة الخليج

إطلاق سراح بريء بعد 34 سنة سجن

أطلقت السلطات الأمريكية سراح كريستوفر دان، 52 عاماً من ولاية ميسوري بعد إلغاء إدانته بالقتل والسجن 34 عاماً.

وأدين دان بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى في إطلاق النار عام 1990 على ريكو روجرز البالغ من العمر 15 عاماً، حينها، عندما فتح مسلح النار بينما كان مع مجموعة من الصبية المراهقين الآخرين خارج المنزل، وكان كل من ديموريس ستيب، 14 عاماً، ومايكل ديفيس جونيور، 12 عاماً، موجودين وهما من حددا في البداية أن دان هو مطلق النار.

وعارض مكتب المدعي العام بولاية ميسوري الجهود المبذولة لإلغاء إدانة دن، وقال محامو الولاية بجلسة الاستماع التي عُقدت بشهر مايو/أيار الماضي، إن الشهادة الأولية التي أدلى بها صبيان بمكان الحادث، واللذان عرفا أن دان هو مطلق النار، كانت صحيحة، على الرغم من أنهما تراجعا فيما بعد كبالغين.

ونقل دان، 52 من سجن ولاية ميسوري، إلى سجن مدينة سانت لويس قبل إطلاق سراحه.

وأسقط قاضي دائرة سانت لويس إدانة دان بالقتل في 22 يوليو / تموز وأمر بالإفراج عنه فوراً، لكن دان ظل مسجوناً وسط عملية فوضوية بدأت عندما طالب المدعي العام بولاية ميسوري أندرو بيلي بمحاولة إبقاء دان محبوساً دون معرفة السبب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا