منوعات / صحيفة الخليج

المخرج لينش يعلن إصابته بمرض رئوي ويؤكد: لن أتقاعد مطلقاً

لوس أنجلوس - (أ ف ب)

أكّد المخرج ديفيد لينش الاثنين، أنّه يعاني انتفاخاً في الرئة بسبب «سنوات من التدخين»، لكنّه طمأن جمهوره بأنه لن يتقاعد مطلقاً.

وأعلن المخرج البالغ 78 عاماً في منشور عبر موقع «إكس» أنّ «المتعة لها ثمن»، وأن الثمن الذي دفعه هو هذا المرض الذي يؤدي إلى تدمير الحويصلات الرئوية ويسبب ضيقاً في التنفس.

  • انخفاض قدرته على الحركة

وفي مقابلة مع مجلة «سايت أند ساوند» البريطانية يُفترض أن تُنشر في عدد أيلول/ سبتمبر، أكّد مخرج «توين بيكس» و«مولهولاند درايف» و«وايلد أت هارت» (حائز السعفة الذهبية في مهرجان كان عام 1990) أنّ قدرته على الحركة انخفضت وقد يضطر إلى توجيه ممثليه من بعد لمشاريعهم المستقبلية، على ما أفادت وسائل إعلام عدة.

ونشر بعد ذلك رسالة مطمئنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها: «توقفت عن التدخين منذ عامين، وأجريت فحوصاً طبية أخيراً، والخبر السار أنّ صحتي ممتازة باستثناء إصابتي بانتفاخ في الرئة، وأنا سعيد جداً ولن أتقاعد مطلقاً».

  • جائزة أوسكار

وتولّى لينش إخراج عشرة أفلام صدرت بين عامي 1977 و2006، ورُشّح لنيل جائزة أوسكار عن «إلفنت مان» (1980) و«بلو فيلفت» (1986) و«مولهولاند درايف» (2001). وحصل على جائزة أوسكار فخرية عام 2019 عن مجمل مسيرته الفنية.

وفي العام 2017، عاود لينش إخراج موسم ثالث من «توين بيكس» الذي بدأه عام 1990.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا