منوعات / صحيفة الخليج

جائزة جديدة للفتاة العربية في تكنولوجيا المعلومات

القاهرة: «الخليج»

أعلنت منظمة المرأة العربية، إطلاق جائزة جديدة باسم الفتاة العربية والتكنولوجيا، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بهدف تشجيع الفتيات العربيات للانخراط في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية مهارات الإبداع والابتكار، وتقديم حلول فعالة لخدمة قضايا المجتمع.

وتتضمن الجائزة فئتين، الأولى تتعلق بتطوير برمجة أو مشروع تكنولوجي إلكتروني، لخدمة قضايا المرأة في المجتمعات العربية، أو لحل مشكلة يواجهها المجتمع المحلي، باستخدام أحدث البرمجيات والأساليب التكنولوجية المتطورة، فيما تتضمن الفئة الثانية تنظيم حملات توعوية إلكترونية، أو تصميم مبادرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتستهدف المنظمة الفتيات في الفئة العمرية ما بين 12 حتى 24 عاماً، من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة، وتحصل الفائزات على جوائز عينية تتمثل في أجهزة كومبيوتر محمول فضلاً عن شهادات تقدير، إلى جانب فرص لحضور دورات مجانية متخصصة لصقل مهاراتهن الابتكارية والتكنولوجية. وقالت المنظمة إن أسماء الفائزات، سوف تعلن في قائمة شرف منظمة المرأة العربية، تحت عنوان «فتيات مبتكرات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا