منوعات / صحيفة الخليج

تطوّر المنطقة المحيطة بالأهرام لجذب السائحين

القاهرة: «الخليج»

أكد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده، الأحد، لمتابعة أعمال تطوير مدخل منطقة الأهرام، ومحيطها، أن مشروع تطوير المدخل والمنطقة المحيطة، سيسهم في تحسين التجربة السياحية فيها، وجعلها أكثر جذباً للسائحين، وجميع الزائرين.

وأشار إلى الأهمية البالغة التي تمثلها منطقة الأهرام، للمصريين والسائحين، من مختلف دول العالم، والتي تعبّر عن الحضارة المصرية القديمة، وتمثل أحد عوامل الجذب الرئيسية للسائحين.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات التي تخص أعمال تطوير المنطقة الأثرية في هضبة الأهرام، ومحيطها، الجارية حالياً، وتشمل تطوير بوابات الدخول الواقعة على طريق القاهرة الفيوم، ومظلات للزائرين، وأنظمة إضاءة حديثة لتسهيل عملية الدخول والخروج، إضافة إلى عملية تنظيم دخول الحافلات السياحية من هذه البوابات الجديدة، والطاقة الاستيعابية المقدّرة لساحات الانتظار المخصصة لها، بما يضمن استيعابها للحافلات خلال أوقات الذروة في الموسم السياحي، ما يسهم في جعل زيارة هذه المنطقة الأثرية أكثر يسراً.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تمت كذلك مناقشة خط سير الأفواج السياحية، والقاعة المخصصة لشرح تاريخ الأهرام، ومراحل الزيارة، والبازارات وأماكن تقديم الخدمات للزوار، ومنظومة النقل الصديقة للبيئة، فضلاً عن معايير السلامة والأمن اللازمة للزوار، وتقديم جميع سبل الراحة اللازمة، لتحقيق تجربة سياحية فريدة لزوار المنطقة.

وأوضح المتحدث أنه تمت، خلال الاجتماع، الإشارة إلى أن الأعمال الجارية حالياً في المنطقة الأثرية تركزت على عدة عوامل، من بينها تنوع الزائرين بين المصريين، والأجانب، وطلاب المدارس، والرحلات الخاصة، وضرورة عمل توسعة للطريق الحالي؛ حتى يستوعب أعداد الزائرين، مع أهمية إنشاء أرصفة للزائرين المترجّلين، وتوسعة مسارات المركبات، إضافة إلى ضرورة إنشاء غرف تذاكر لاستيعاب أعداد الزائرين، وساحة تجمع كبيرة، بجانب تطوير صالة الدخول الحالية، وكذلك آلية التعامل مع مسارات بديلة للدواب في المنطقة، بعيداً عن مسار الحافلات، وإجراء حوار مجتمعي مع أصحاب الدواب في المنطقة لشرح تلك الآلية الجديدة، وعوائدها الاقتصادية.

وأضاف المتحدث أنه تم أيضاً استعراض التطبيق الإلكتروني الذي سيتم إطلاقه، بالتعاون مع ، لتنظيم رحلات المدارس للمنطقة الأثرية، والذي سيتضمن شرحاً للمنطقة، وجميع البيانات الإرشادية التي يحتاجها الزائرون، فضلاً عن إجراءات حوكمة الحجز الإلكتروني للمنطقة الأثرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا