منوعات / صحيفة الخليج

انطلاق النسخة السابعة من برنامج بيركلي أبوظبي- بيرل 9 سبتمبر

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، تنظيم النسخة السابعة من برنامج الحصول على شهادة الأداء الفني والقيادة من بيركلي أبوظبي- بيرل، والذي يبدأ يوم 9 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن يتواصل تقديم الطلبات حتى 18 أغسطس/آب الجاري.
وأكدت الدائرة ترحيبها بالموسيقيين المشاركين من ومنطقة الشرق الأوسط، موضحة أن البرنامج المكثف على مدى 12 أسبوعاً، هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة الذي تقدمه بيركلي أبوظبي، أول فرع لكلية بيركلي للموسيقى في الشرق الأوسط لتعليم الموسيقى المعاصرة وفنون الأداء.
ويوفر البرنامج الفرصة للفنانين الناشئين، لصقل وتنمية مهاراتهم، للانطلاق في مسيرتهم الفنية وتزويدهم بالمعرفة والأدوات والتجارب التعليمية، باعتبارهم الجيل القادم من الموسيقيين المستقلين في المنطقة.
ويعتمد البرنامج شروطاً محددة، تتيح التأهل والمشاركة في البرنامج؛ إذ يجب أن يكون المتقدمون من مؤلفي الأغاني أو الفرق الموسيقية أو العازفين أو المنتجين أو منسقي الأغاني 'دي جي'.
ويتوجب على المتقدمين تقديم توضيحية لمؤلفات أصلية ولقطات حية لعروض الأداء الخاصة بهم.
ويشمل البرنامج جميع الأنواع الموسيقية، بما في ذلك موسيقى البوب والروك والسول، وموسيقي آر آند بي، والراب، والجاز، والموسيقى العربية التقليدية، والموسيقى الإلكترونية.
ويُتيح للطلاب المؤهلين، الذين تم اختيارهم من ضمن مجموعة تنافسية من المرشحين، الفرصة لاكتساب معرفة متعمقة بالاستراتيجيات التي يتم اعتمادها في كتابة الأغاني والإنتاج والتسويق والأعمال الموسيقية وريادة الأعمال.
ويعمل الطلاب في نهاية البرنامج على كتابة وتسجيل وإنتاج الموسيقى الخاصة بهم، حيث يوفر البرنامج لهم منصة لإطلاق أعمالهم هذه، مع إمكانية تحقيق نجاح كبير في المنطقة وخارجها.
ويقدم البرنامج رؤى قيمة من الخبراء في هذا القطاع، إلى جانب العديد من الفرص من خلال برنامج مِنح بيركلي أبوظبي، والذي يمكن أن يؤدي إلى الانضمام إلى كلية بيركلي، في جميع فروعها للتعليم الموسيقي العالي.
ويوفر الفرصة للطلاب للتدريب تحت إشراف وتوجيه مجموعة من الموسيقيين وأعضاء هيئة تدريس حائزين جوائز متعددة، من بينهم المنتج الموسيقي ميكلوس مالك، وعازف البيانو وكاتب الأغاني روجر رايان، ومدير بيركلي أبوظبي غايل هيدينج، والمغنية وكاتبة الأغاني والمديرة الفنية في كلية بيركلي أبوظبي ميسا قرعة، إضافة إلى عدد من الخبراء في عالم صناعة الموسيقى.
ويتم تنفيذ برنامج بيرل، في معهد بيركلي أبوظبي، الذي افتتحته الدائرة عام 2020، بالشراكة مع كلية بيركلي للموسيقى العالمية.
ويعكس البرنامج، التزام بيركلي أبوظبي والدائرة، بالعمل على ترسيخ وتعزيز مكانة الإمارة كمركز للتبادل الموسيقي والثقافي، ومواصلة الجهود لتمكين الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواصلة مسيرتهم المهنية في القطاعات الإبداعية. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا