منوعات / صحيفة الخليج

بعد إلغاء حفلاتها في فيينا.. إطلالة لندنية أولى لتايلور سويفت

لندن - (أ ف ب)
عاودت نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت، جولتها الضخمة «إيراس» بإحيائها حفلة في لندن مساء الخميس، كان معجبوها ينتظرونها بفارغ الصبر، بعدما ألغيت الأسبوع الماضي، حفلاتها الثلاث التي كانت مقررة في فيينا بسبب اكتشاف خطة لتفجير انتحاري خلال إحداها.
ولم تخيب نجمة البوب آمال جمهورها في هذه الحفلة المرتقبة؛ إذ استضافت على المسرح الفنان الإنجليزي إد شيران وغنت معه عدداً من الأغنيات التي تعاونا فيها.
ملعب ويمبلي
واستهلت المغنية أولى حفلاتها الخمس، المقررة في ملعب ويمبلي بأغنيتها «22» مرتدية قميص «تي شيرت» كتب عليها «الكثير يحدث في الوقت الراهن»، في إشارة واضحة إلى الفترة المضطربة التي مرت بها أخيراً.
فبالإضافة إلى ما حصل في فيينا، تأتي حفلاتها في العاصمة البريطانية بعد نحو أسبوعين من مقتل ثلاث طفلات طعناً في ساوثبورت (شمال غرب إنجلترا)، كنّ يشاركن في حصة رقص على أغاني تايلور سويفت.
ومنذ بداية فترة ما بعد الظهر، احتشد المئات من الـ«سويفتيز» في محيط ملعب ويمبلي، حيث يُتوقع أن يحضر نحو 90 ألف شخص كلاً من الحفلات الخمس الأخيرة للمغنية في أوروبا، بعد عام ونصف العام تقريباً من انطلاق جولتها الضخمة في الولايات المتحدة.
لا يبدو حقيقياً
وقالت الطالبة اللندنية برودي ماك آرثرالبالغة 23 عاماً لوكالة فرانس برس، قرب الملعب، وهي ترتدي فستاناً أبيض طويلاً مستوحى من ألبوم «ذي تورتشرد بويتس ديبارتمنت» The Tortured Poets Department «هذا مذهل، لا يبدو حقيقياً».
وعلى مقربة منها قال خوان راميريز الذي جاء خصيصاً من ولاية كاليفورنيا الأمريكية: «لقد كان انتظار الحفلة مشوباً بالقلق، لكننا وصلنا أخيراً»؛ إذ إن هذا المسعف البالغ 28 عاماً كان يخشى أن تلغي النجمة حفلاتها في العاصمة البريطانية.
توقيف مشتبه فيهم
فقبل أسبوع، ألغيت حفلات سويفت الثلاث المقررة في فيينا في اللحظة الأخيرة بعد اكتشاف خطة تفجير انتحاري وتوقيف ثلاثة مشتبه فيهم، من بينهم شاب في التاسعة عشرة، ما أتاح تجنّب «حمّام دم»، وفقاً للسلطات النمساوية.
ورأت برودي ماك آرثر أن «من المطمئن أن الإجراءات الأمنية عُززت بعد ما حدث في فيينا». وأضافت: «لا تزال لدينا مخاوف في أذهاننا، لكن ثمة أشخاص موجودون لضمان سلامتنا».
وطمأنت شرطة لندن إلى أن تدابير التدقيق عند المداخل ستُعزز، مشيرة إلى أن إجراءات أمنية إضافية ستُتخذ حول الملعب.
مليار دولار
ونبّه موقع ويمبلي الإلكتروني حاملي التذاكر إلى أن «إجراء تدقيق إضافي» سيُتخذ في الملعب «قبل الدخول».
وستكون حفلات سويفت في لندن مسك الختام للجزء الأوروبي من جولتها الذي انطلق في أيار/مايو الماضي من باريس. وستسافر النجمة العالمية بعد ذلك إلى كندا لإحياء الحفلات الأخيرة من جولة عالمية كان لها أثر اقتصادي إيجابي ضخم.
وفي أواخر العام الماضي، أصبحت «إيراس» أول جولة لفنان في التاريخ تتجاوز قيمة التذاكر المباعة لحفلاتها مليار دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا