منوعات / صحيفة الخليج

«ميتا» في ورطة بسبب إعلانات مخدرات

طالب أعضاء في الكونغرس بمحاسبة مجموعة ميتا ( وإنستغرام)؛ بسبب نشر إعلانات لمخدرات بصورة غير قانونية على شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لها، متهمين إياها بالمساهمة في أزمة المواد الأفيونية في الولايات المتحدة.
وفي رسالة نُشرت عبر الإنترنت موقّعة من 20 نائباً في الكونغرس من الديمقراطيين والجمهوريين، أعرب الموّقعون عن «مخاوفهم العميقة بشأن التقارير الأخيرة عن إعلانات المخدرات غير القانونية على منصاتكم».
واستشهد هؤلاء بمقالات حديثة من صحيفة «وول ستريت جورنال»، واستطلاعات رأي من منظمة «تك ترانسبارنسي بروجكت» غير الحكومية تبيّـن أن مثل هذه الإعلانات كانت شائعة.
وأكد المسؤولون المنتخبون أن «ميتا وافقت طوال عام 2024 على إعلانات كانت مصممة بشكل واضح لبيع المخدرات، ولا سيما + علب الأوكسيكونتين +».
ويُنظر عموماً إلى الإفراط في وصف عقار أوكسيكونتين، وهو مسكّن للألم، على أنه من أسباب أزمة الأفيونيات التي أودت بأكثر من 700 ألف شخص بين عامي 1999 و2022 في الولايات المتحدة.
ويقول أعضاء الكونغرس في الرسالة، إن ميتا «ليست على مستوى المهمة الموكلة بها».
وأضاف هؤلاء، «الأمر الخطِر بشكل خاص هو أن هذا ليس محتوى أنشأه المستخدمون على الويب المظلم أو على الصفحات الخاصة، ولكنه محتوى تمت الموافقة عليه وتحقيق الدخل منه من طريق ميتا».
وقال ناطق باسم المجموعة: «صُممت أنظمتنا للكشف بشكل استباقي عن المحتوى الذي ينتهك القانون، ونحن نرفض مئات آلاف الإعلانات التي تنتهك قواعدنا المتعلقة بالمخدرات».
وفي رسالتهم، خاطب أعضاء الكونغرس رئيس «ميتا» مارك زاكربرغ مباشرة، مذكّرين إياه بأنه اعتذر لأهل ضحايا انتهاكات الشبكة، بما في ذلك «الاستغلال والتحرش والمخدرات عبر الإنترنت»، خلال جلسة استماع في الكونغرس في أوائل عام 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا