منوعات / وكالة سوا الاخبارية

بالصور: التعليم العالي يتابع قضايا طلبة قطاع غزة في القاهرة

  • 1/2
  • 2/2

بدأ التربية والتعليم العالي الفلسطيني أمجد برهم، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، زيارته إلى جمهورية العربية، في إطار متابعة قضايا طلبة قطاع غزة الموجودين في مصر، من المدارس والجامعات، والوقوف على واقع الاحتياجات في ظل الظروف والتحديات الراهنة؛ تواصل الإبادة الجماعية في القطاع.

واستهل برهم جولته بتفقد قاعات امتحان الثانوية العامة ، في دورته الثانية، والمنعقد لطلبة غزة، حيث اطمأن على سير الامتحان وفق ما هو مخطط له.

وفي سياق ذي صلة، التقى الوزير برهم، في مقر السفارة الفلسطينية في القاهرة، بعدد من المعلمين والكوادر التربوية التي خرجت من غزة إلى مصر، للتباحث في السبل الكفيلة؛ بتوفير آليات تضمن تعويض طلبتنا الغزيين عما فاتهم في المراكز التعليمية.


 

كما اجتمع برؤساء وممثلين عن الجامعات الغزية الموجودين في الجمهورية المصرية، وتباحث وإياهم سُبل استئناف وإسعاف التعليم العالي؛ في ظل ما شهده من تدمير وخسائر بشرية ومادية.

وفي السياق، أكد برهم أن هذه الزيارة تندرج في إطار المتابعة الحثيثة لطلبة وكوادر تعليمية من غزة موجودة في مصر، مؤكداً حرص الوزارة وبمتابعة من الحكومة على توفير كل المقومات الكفيلة بإنقاذ التعليم في غزة، والجاهزية الكاملة في حال وقف عدوان الاحتلال المتواصل.

يُشار إلى أن هذه الزيارة تُنفذ على مدار ثلاثة أيام؛ بمتابعة كوادر وطواقم سفارتنا في مصر، ستشهد خلال اليومين المقبلين سلسلة لقاءات من أبرزها؛ الاجتماع مع وزيري التربية والتعليم العالي، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة، ومسؤول اليونيسف في مصر، وشخصيات اعتبارية وهيئات دولية متخصصة في التعليم.

ورافق برهم في زيارته واجتماعاته ممثلو السفارة الفلسطينية في مصر؛ ومن الوزارة الوكيل المساعد، مدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ورئيس قسم التعليم العام في تربية رام الله والبيرة علي نعيرات.

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا