منوعات / صحيفة الخليج

السفيرة الأمريكية تروّج لـ«النمو الأخضر» في البتراء

عمّان: «الخليج»
روّجت يائيل لمبرت السفيرة الأمريكية في الأردن لبرنامج النمو الأخضر في مدينة البتراء الأثرية الذي يهدف إلى الحفاظ على الإرث الثقافي وتعزيز المستدامة والصديقة للبيئة وإيجاد فرص عمل جديدة.
وظهرت لمبرت في مقطع نشرته السفارة الأحد وهي تتحدث باللغة العربية، مبدية سعادتها لتواجدها في المدينة الوردية التي تعد إحدى عجائب الدنيا السبع.
وشاركت لمبرت خلال جولتها التي شملت مواقع تاريخية وأثرية في إعداد وجبة طعام تراثية ضمن أحد «مطابخ» المدينة، كما انضمت إلى سيدات ينجزن مشغولات يدوية والتقت بروّاد أعمال في مشاريع مختلفة.
وأطلقت سلطة إقليم البتراء التنموية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الأسبوع الماضي برنامج «النمو الأخضر» بقيمة 15 مليون دولار.
وبحسب سلطة الإقليم يعمل البرنامج على تطوير الخدمات الصديقة للبيئة المقدمة في المحمية الأثرية واستدامة السياحة وتعزيز تجربة الزوّار إلى جانب المساهمة في دعم جهود النهوض بالبتراء كموقع تراثي عالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا