منوعات / صحيفة الخليج

في .. خطاب جامعي يفرم اللحم ويقطع البطيخ

إعداد: نسمة إبراهيم

قررت جامعة بكين للتكنولوجيا الكيميائية تقديم رسائل القبول الخاصة بها بشكل مبتكر، إذ طبعتها على مادة مركبة من ألياف الكربون مبتكرة يبلغ سمكها 0.2 ملليمتر، وهي حادة مثل السكين، وتم تطويرها في الجامعة.

• خطاب متعدد المهام

اعتادت معظم الجامعات وضع خطابات القبول في خزانة، بعد أن يعلم الطلاب بقبولهم، لكن الطلاب الجدد المقبولين في جامعة بكين للتكنولوجيا الكيميائية كانوا مشغولين باستخدام خطابات القبول الخاصة بهم كأداة متعددة الاستخدمات، وفق مانشره موقع «أوديتي سنترال» الإخباري.


وشارك العديد من الطلاب مقاطع لأنفسهم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهم يستخدمون خطابات القبول القوية لتقطيع الفاكهة، حتى البطيخ، وتقطيع اللحم، ووضعها فوق اللهب لإثبات أنها لا تحترق أو تذوب، فيما أصبحت هذه الخطابات تُعرف على الإنترنت باسم «الخطابات التي لا تقهر».

•    قدرات استثنائية

وقال يانغ شياو بينج، أستاذ في كلية علوم وهندسة المواد في جامعة بكين للتكنولوجيا: «إن الخطاب لا يُظهر القدرات الاستثنائية لجامعتنا في مجال مادة ألياف الكربون المركبة فحسب، بل يمثل أيضاً تحول مادة ألياف الكربون المركبة المزروعة محلياً في من الاستخدام الصناعي الرفيع المستوى إلى التطبيق اليومي».
فيما حثت بعض الجامعات الأخرى الطلاب الجدد على التوقف عن إساءة استخدام خطابات القبول من خلال إجراء تجارب خطرة، وطالبتهم بالاعتزاز بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا