منوعات / صحيفة الخليج

أكبر رجل معمر في العالم يحتفل بإتمام 112 عاماً

«الخليج» - متابعات
احتفل جون ألفريد تينيسوود، أكبر رجل على قيد الحياة في العالم، بإتمام 112 عاماً، داخل منزله بمقاطعة مرسيسايد الإنجليزية.
وُلد تينيسوود في عام 1912 وأصبح أكبر رجل معمر في العالم، شهر إبريل الماضي، حين ورث اللقب عن الفنزويلي خوان فيسينتي بيريز، الذي توفي عن عمر ناهز 114 عاماً.
وكشف جون ألفريد تينيسوود أنه يحظى بصحة جيدة، وينهض من سريره من دون مساعدة ويعتني بأموره المالية بنفسه، مشيراً إلى عدم اتباعه أي نظام غذائي طوال حياته، باستثناء تناول السمك ورقائق البطاطا المقلية، الجمعة من كل أسبوع، وفقاً لصحيفة جارديان.
عمل تينيسوود بوظيفة إدارية في هيئة رواتب الجيش، ويعد أكبر محارب قديم على قيد الحياة في العالم ممن عاصروا الحرب العالمية الثانية.
وقال جون ألفريد تينيسوود عند تتويجه بلقب أكبر رجل معمر في العالم «لا أشعر ببلوغي هذا العمر، ولا بالحماس تجاه الأمر. وربما يكون هذا السبب وراء بقائي حياً. أنا فقط أتعامل مع الأمر كما أفعل أي شيء آخر، لا أعرف على الإطلاق لماذا عشت كل هذا العمر، ولا يمكنني التفكير في أي أسرار خاصة وراء ذلك».
وتابع تينيسوود «كنت نشيطاً للغاية في صغري، وكنت أمشي كثيراً، لا أعرف ما إذا كان ذلك له علاقة بكوني معمراً. لكن بالنسبة لي، أنا لا أختلف عن أي شخص على الإطلاق».
وتلقى تينيسوود بطاقة معايدة كل عام من ملكة الراحلة إليزابيث الثانية، منذ أن بلغ 100 عام في عام 2012 وحتى وفاتها عام 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا