منوعات / صحيفة الخليج

حصاد مميكن لمحصول الأرز في

القاهرة: «الخليج»
كثف قطاع الزراعة الآلية في المصرية، من استعداداته لموسم حصاد الأرز، وتوفير احتياجات المستثمرين والشركات والمزارعين من معدات الميكنة الحديثة اللازمة للحصاد.
وقال د. عادل الأشقر، رئيس قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة: إن القطاع يضم 131 محطة ميكنة زراعية تغطي جميع أنحاء ، ويمكنها تلبية احتياجات المزارعين وتقدم كافة العمليات الزراعية.
وأشار إلى أن معدات القطاع تقوم حالياً بحصاد الأرز، حيث بدأ الموسم منذ أيام في محافظات: الدقهلية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والغربية، والشرقية، ودمياط، بمشاركه القطاع.
وأضاف أن القطاع شارك في زراعة الذرة النيلي، حيث تم الانتهاء من زراعه 1250 فداناً، بمزرعة الفرافرة، و6730 فداناً بمزرعة توشكي، بالإضافة إلى المشاركة في تجهيز مساحة 7000 فدان بمزرعة شرق العوينات.
وأكد أن معدات الزراعة الآلية تقوم بتنفيذ بروتوكول التعاون مع مجلس المحاصيل السكرية في تجهيز الأرض والحرث والتسوية بالليزر، في بعض الأراضي على مستوى مصر. وقال: إن القطاع يتعاون مع مصنع الدلتا للسكر في زراعة البنجر في مساحات مختلفة بآلات الزراعة، بالإضافة إلى العمل في الأراضي الصحراوية مع بعض المستثمرين في عمليات الاستصلاح والتسوية باستخدام المعدات الثقيلة وآلات التسوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا