منوعات / صحيفة الخليج

تكويد الذهب في بالليزر

القاهرة: «الخليج»
تنفذ وزارة والتجارة الداخلية المصرية مشروعاً لتكويد الذهب في بالليزر.
ذلك في إطار تطوير مشروعات الوزارة، ودعم آليات التحول الرقمي.
والتقى د. شريف فاروق، التموين والتجارة الداخلية المصري، وفداً من الشركة المنفذة لمشروع التكويد بالليزر، ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة، بالتعاون مع مصلحة دمغ المصوغات والموازين.
وأكد الوزير ضرورة سرعة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.
وشدد الوزير على أهمية هذه المنظومة؛ لأنه سوف يسهم في إحكام الرقابة على الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة، من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة، التي تعرض للغش والتدليس.
وقال إن المنظومة الجديدة سوف تسهم في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية، وتدعم التنافسية في الأسواق العالمية.
وأشار الوزير إلى أن المنظومة تعمل على تحقيق هدفين مهمين في مجال صناعة الذهب، وهما الدمغ الرقمي والتحقق التقني، ليكون لدينا معيار رصين لثقة الذهب نضمن به آليات الرقمنة والرقابة والتتبع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا