منوعات / صحيفة الخليج

« بغداد» ينافس على جوائز الأوسكار

ـ (رويترز)
قال المخرج سهيم عمر خليفة الأربعاء إن فيلمه ( بغداد) اختير للمنافسة باسم العراق على جائزة أوسكار أفضل دولي ضمن الدورة السابعة والتسعين لجوائز الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما.
وكتب خليفة باللغة الإنجليزية على حسابه على «سعدت للغاية بهذه الأنباء. من الرائع اختيار أحد أفلامي لقائمة ترشيحات الأوسكار للمرة الثالثة.. أشكر دائرة السينما والمسرح في العراق ولجنة الاختيار».
الفيلم بطولة أثير عادل وزهراء غندور وصفا نجم وحسين حسن علي والطفل أحمد محمد عبد الله ويتناول قصة الطفل حمودي البالغ من العمر 11 عاماً الذي يتمنى أن يصبح لاعباً مشهوراً في عالم كرة القدم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي لكنه يتعرض لحادث يبدد هذا .
وقالت دائرة السينما والمسرح العراقية في بيان «تم ترشيح هذا الفيلم من خلال لجنة مستقلة.. وجاء هذا الاختيار لتوافره على عناصر الترشيح التي تتطلبها جوائز الأوسكار. تم تصوير الفيلم في مواقع تصوير عراقية وبمشاركة ممثلين عراقيين، وحصل الفيلم على تمويل من وزارة الثقافة العراقية».
ويحق لكل دولة سنوياً ترشيح أحد أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي التي تقدم للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة وغير الناطقة بالإنجليزية.
ومن المقرر إعلان قائمة مختصرة للجائزة من 15 فيلماً في ديسمبر/ كانون الأول ثم قائمة قصيرة من خمسة أفلام في يناير/ كانون الثاني قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس/ آذار 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا