منوعات / صحيفة الخليج

«ميدفست » يعتزم تكريم صبا مبارك

القاهرة- أحمد إبراهيم:
قررت إدارة ميدفست تكريم النجمة الأردنية صبا مبارك في الدورة السادسة من الملتقى، والذي تقام فعالياته في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر المقبل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك احتفالاً بمسيرتها الفنية.
وأبدت صبا مبارك سعادة كبيرة بهذا التكريم، وقالت: «سعيدة بهذا التكريم من مهرجان ميدفست مصر، ولديّ سبب إضافي للسعادة، أن هذا التكريم من مهرجان يكرس نفسه للدمج بين عالم صناعة الأفلام والموضوعات الاجتماعية من منظور مختلف، وهي مبادرة نحتاج إليها في مجتمعاتنا العربية، وأسعى دوماً للاهتمام به في أعمالي».
من جانبه، يقول مينا النجار، مؤسس ومدير ملتقى «ميدفست – مصر»: «سعداء باختيارنا النجمة والمنتجة الأردنية صبا مبارك لتكريمها بجائزة المتلقى والتي تُمنح سنوياً للشخصيات السينمائية المتميزة التي تسهم في الارتقاء بالفن السينمائي، فهي فنانة أردنية تمتلك مسيرة ثرية في السينما، والتلفزيون والمسرح عبر دول العالم العربي».
وأضاف: «تعد صبا حالة فنية مختلفة، استطاعت بموهبتها أن تجعل المشاهد يرى فيها نفسه من خلال الأدوار التي تجيد اختيارها بذكاء، فدخلت قلوب جمهور الوطن العربي بشكل عام، والجمهور المصري بشكل خاص، بشخصياتها المختلفة التي قدمتها وناقشت تفاصيل متنوعة ومتعددة وخاصة في «العلاقات» وهي موضوع الملتقى هذا العام».
وأشارت نادين إيميل وأحمد نبيل من فريق برمجة المهرجان، إلى أنه كعادة كل دورة بأن تحمل موضوعاً معيناً للأفلام المشاركة، وهذا العام العلاقات هي الموضوع الرئيسي للمسابقة، وأضافت: فموضوع العلاقات ثري بشكل كبير، حتى أنه يستعصي الحديث عن العلاقات الإنسانية على جميع أشكالها وتعاطي المرء معها والقدرة على الخوض فيها، لذلك السينما هي العالم الذي نستطيع أن نرى من خلاله تفاصيل هذه العلاقات وتشريحها على .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا