منوعات / صحيفة الخليج

«ناشئة الشارقة» بمخيم المغامرة في ماليزيا

أطلقت ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج المغامرة والتحدي - المستوى المتقدم، في ماليزيا، على مدار أسبوع مليء بالمتعة والتحدي، بمشاركة مجموعة من منتسبي مراكزها المتميزين في مجال المغامرات، ضمن الفئة العمرية من 13 إلى 18 عاماً.
تهدف ناشئة الشارقة من خلال المخيم إلى تطوير مهارات العمل الجماعي بروح الفريق، وغرس قيم المواطنة الإيجابية والسلوكيات الرفيعة لدى المنتسبين، بما يعكس الخطط التنموية والرؤى الاستراتيجية للمؤسسة، في تطوير وتنمية أجيال واعية ومؤثرة، أجيال قادرة على قيادة المستقبل والتأثير فيه.
ضم المخيم حزمة من المغامرات البحرية والتحديات البدنية والفكرية التي أضفت أجواءً تنافسية شجعت على تنمية المهارات القيادية للمنتسبين، وإكسابهم مجموعة مختلفة من المهارات الشخصية ومهارات البقاء، بالشكل الذي يساعدهم في اتخاذ القرارات الصحيحة في الظروف المتغيرة وغير المألوفة.
وطوَّر المنتسبون خلال المخيم العديد من المهارات الأساسية منها التجديف بقوارب الكاياك، ما زاد من ثقتهم بأنفسهم، إضافة إلى تعلم تقنيات ربط العقد الأساسية، والتعرف الى أدوات التخييم الفردية والجماعية، والتعاون خلال الرحلات الليلية، وكيفية استخدام البوصلة والخرائط للسير في الطرق غير المعروفة.
ركز المخيم على إكساب المنتسبين مجموعة نوعية من المهارات، منها المبادرة والصمود، وإدارة الذات، والوعي البيئي والمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى زيادة وعيهم بأهمية العمل بروح الفريق ونشر ثقافة الدعم لتحقيق الأهداف المشتركة، علاوة على تعزيز قدراتهم على تحليل المشكلات وإيجاد الحلول الإبداعية الملائمة لها، من خلال تبادل الأفكار والموارد والخبرات.
كما حرصت ناشئة الشارقة عبر أنشطة المخيم على تحفيز المنتسبين على ممارسة الأنشطة البدنية في الهواء الطلق، والتعرف الى جمال المحيطة بهم، كجزء من أسلوب حياة صحي بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، والتعرف الى أهمية المحافظة على البيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا