منوعات / صحيفة الخليج

«ناسا» تختبر محركاً كهربائياً للسفر الفضائي

تختبر وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، محركاً كهربائياً قوياً جديداً للسفر إلى الفضاء بقوة 12 كيلووات، وهو جزء من نظام الدفع الكهربائي المتقدم في مركز جلين للأبحاث.
واختبرت الوكالة المحرك الذي يظهر اللون الأزرق لنظام الدفع الكهربائي المتقدم (AEPS) خلال الاختبارات داخل الغرفة المفرغة بمركز جلين للأبحاث التابع لناسا في كليفلاند، أثناء اختبار تأهيل الدفع الأخير، وسيكون حاسماً لمهام العلوم والاستكشاف المستقبلية على القمر وما بعده.
واللون الأزرق عبارة عن تيار مستمر من غاز الزينون الذي يتم إخراجه، لإنتاج قوة دفع منخفضة وعالية الكفاءة.
وتعمل أنظمة الدفع الكهربائي هذه على تسريع المركبات الفضائية إلى سرعات عالية للغاية بمرور الوقت باستخدام جزء صغير فقط من الوقود الذي تتطلبه أنظمة الدفع الكيميائي، ما يجعل الدفع الكهربائي خياراً ممتازاً لاستكشاف الفضاء السحيق والمهام العلمية.
وتعتبر المحطة الفضائية القمرية الصغيرة أمراً بالغ الأهمية لمهمات أرتميس التابعة للوكالة والتي ستساعد على الاستعداد للبعثات البشرية إلى المريخ، وسيزود عنصر والدفع البوابة بالطاقة، والاتصالات عالية السرعة، ويسمح لها بالحفاظ على مدارها الفريد حول القمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا