منوعات / صحيفة الخليج

«الفجيرة العلمي» يفوز بأفضل ابتكار في «يوم المخترعين»

الفجيرة: محمد الوسيلة
نجح نادي الفجيرة العلمي في الحصول على درع ماسية لأفضل ابتكار في منافسات يوم المخترعين بإندونيسيا، إضافة إلى 3 ميداليات ذهبية وميدالية برونزية، بحسب د.سيف المعيلي، مدير النادي، موضحاً أن يوم المخترعين يقام في منطقة بالي بمشاركة 25 دولة حول العالم خلال 4 مشاريع علمية.
وأكد د.المعيلي أن الإنجاز الدولي جاء ثمرة عملية لدعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وأن الدعم اللامحدود شكل الدافع القوي للشباب في الوصول إلى منصات التتويج وصنع بصمة متميزة في الفعاليات العلمية على الصعيد العالمي.
وأوضح أن المشاريع العلمية التي شارك بها النادي هي ذراع الروبوت الآلي والفاحص الأمني الآلي وروبوت إطفاء الحريق وطائرة بدون طيار لنثر البذور، وشهدت تنافساً قوياً بين الفرق المشاركة، حيث أثبت النادي من خلالها قوة مكانته وقوته في الاختراعات والابتكار وتوليد أفكار علمية تواكب التطور التقني والتكنولوجي العالمي.
ولفت إلى أن النادي حصل خلال مشاركته على ميدالية خاصة من مؤسسة هيوف للابتكار والتميز العلمي من ، وجائزة خاصة لأفضل إدارة متميزة ولأفضل فريق علمي باسم مدير النادي، مقدمة من د.لاو ساي تشونغ، رئيس وفد فريق هونج كونج، كما قدم وفد النادي عرضاً للفلكلور الإماراتي برقصة شعبية لليولة ضمن فقرات فعاليات الحفل الختامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا