منوعات / صحيفة الخليج

تستضيف لأول مرة المؤتمر السنوي لحدائق الحيوان في إفريقيا

القاهرة: «الخليج»
وافق الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان رسمياً على استضافة مؤتمره السنوي الجديد، وذلك لأول مرة منذ تأسيسه.
وتم الإعلان عن ذلك خلال اليوم الثاني لمؤتمر الاتحاد الإفريقي المنعقد حالياً في مدينة جوهانسبرج بدولة جنوب إفريقيا.
وثمن محمد كامل، رئيس شركة حدائق والتحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان بموافقة الاتحاد الإفريقي على استضافة القاهرة للمؤتمر في العام 2025.
وقال إن هذه هي المرة الأولى الذي يعقد المؤتمر في مصر أو في إحدى دول شمال أفريقيا، مشيراً إلى الاستعداد لاستضافة المؤتمر، حيث يكون حدثاً مهماً، بالتزامن مع انتهاء مرحلة التطوير والإعلان عن افتتاح حديقة الحيوان بالجيزة للجمهور.
وأكد أن هناك تنسيقاً تاماً مع الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان في كل خطوات تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، ما يسهم في عودة الحديقة إلى التصنيف الإفريقي والدولي، وبالتالي وضعها على خريطة الأجنبية لمصر.
وشهدت أعمال مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان، اليوم الأربعاء، تقديم الوفد المصري عرضاً عن حديقة الحيوان بالجيزة، تضمن تاريخ الحديقة ومراحل التطوير والرؤية المستقبلية، وكيفية الربط بين التاريخ والحاضر والمستقبل، من خلال الحفاظ على الطابع الأثري والتراثي للحديقة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل الترفيه لإضافة البهجة والسعادة لزائري الحديقة.
يذكر أن الوفد المصري يسعى، خلال المؤتمر، إلى الاستفادة من تجارب الدول الرائدة في مجال حدائق الحيوان، وعقد اتفاقات توأمة مع حدائق الحيوان في إفريقيا، والعمل على جلب حيوانات جديدة لم تكن موجودة من قبل في الحديقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا