منوعات / صحيفة الخليج

.. «الداخلية» تكشف عملية احتيال واسعة النطاق

«الخليج» - متابعات
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، نجاح الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في كشف عملية احتيال واسعة النطاق.
وأصدرت الوزارة بياناً، نشرته عبر منصة «إكس»، قالت فيه: «إن تفاصيل العملية تشير إلى قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي يتخصص في تزوير عقود العمل».
وأضافت: «ووفقاً للمعلومات والتحريات، فقد كان المتهم يستهدف النصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في السفر للعمل بالخارج، حيث ادعى قدرته على تسهيل إجراءات سفرهم مقابل مبالغ مالية».
وتابعت: «استخدم المتهم شقة مستأجرة في منطقة التجمع الأول بالقاهرة مقراً لممارسة نشاطه الإجرامي. وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المتهم وضبطه».
وأوضحت: «خلال عملية الضبط، عُثر بحوزته على عدة مستندات وأدوات تثبت نشاطه الإجرامي؛ منها: عقود عمل مزوّرة منسوبة لعدة مؤسسات - كارنيهات مزورة تحمل اسم وصورة المتهم - مستندات وبطاقات دفع إلكتروني - استمارات خالية البيانات- ساعات يدوية تمثل عائدات نشاطه الإجرامي وأجهزة وأدوات تستخدم في عملية التزوير، والتي أظهرت الفحوص الفنية احتواءها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي».
وختمت: «قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات لمعرفة تفاصيل إضافية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا