منوعات / صحيفة الخليج

قبل ساعات من إطلاق «آيفون 16».. إليك 5 أسباب لترقب الهاتف الجديد

«الخليج» - متابعات
تستعد شركة أبل لإطلاق مؤتمرها السنوي الخاص للكشف عن الجيل الجديد من هواتفها، الاثنين، في مسرح ستيف جوبز بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وتشير التوقعات إلى أن الشركة ستعلن الجيل الجديد من «آيفون 16»، والذي يضم أربعة هواتف جديدة هي (آيفون 16 و16 بلس و16 برو و16 برو ماكس).
وأكد خبراء أن التسريبات المتداولة عن مميزات الهاتف الجديد لـ«أبل» شكّلت حالة من الترقب العام، والتي لخّصتها صحيفة «ذا ميرور» في ما يلي.
معالج أسرع
في كل عام، يصبح تطوير أجهزة آيفون أسرع، ويبدو أن عام 2024 سيحمل المزيد من التغييرات المهمة. فمن المرجح أن يتم تبديل طرز iPhone 16 Pro بمعالج A18 الجديد، الذي سيدفع الأداء إلى مستوى جديد تماماً، وربما يكون أكثر كفاءة، ما يعني وجود أوقات أطول بين الشحنات.
ومن الممكن أن يحصل «آيفون 16» القياسي على شريحة A17 Pro الحالية المخبأة داخل أجهزة iPhone 15 Pro. وهذا تغيير مهم حيث ستضمن هذه الترقية توافقها مع تحديث Apple Intelligence الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.
فقد أكدت شركة أبل هذا البرنامج الجديد للذكاء الاصطناعي في يونيو/حزيران الماضي، وهو يتضمن نسخة محدثة من Siri، مع القدرة على سحب البيانات من جميع تطبيقاتك، حتى تتمكن من طرح أسئلة أكثر تفصيلاً والحصول على إجابات دقيقة.
على سبيل المثال، اسأل هاتفك iPhone عن الوقت الذي تحتاج فيه إلى استقبال شخص ما من المطار، وسيقوم هاتفك بمسح رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والبيانات الأخرى للعثور على الإجابة الصحيحة، بما في ذلك مسح أوقات الرحلات الجوية المحدثة لمراعاة التأخيرات.
ولسوء الحظ، لن يكون هاتف iPhone 15 الحالي قوياً بما يكفي للتعامل مع هذه الترقية؛ لذا سيحتاج أولئك الذين يرغبون في الاستفادة إلى التبديل لـ«آيفون 16».
زر التقاط جديد
وبين التوقعات التي انتشرت مؤخراً، أن هاتفي iPhone 16 و16 Pro سيحتويان على «زر التقاط» جديد. ويمكن وضع هذا الزر على جانب الجهاز، ما يوفر طريقة أسهل لالتقاط الصور بدلاً من النقر على أو استخدام أزرار التحكم في الصوت.
وأشارت بعض التقارير إلى أن خيار Capture لن يكون زراً حقيقياً، بل سيستخدم تقنية اللمس بدلاً منه.
كاميرات أفضل
من المؤكد أن شركة أبل ستعزز الكاميرات الخلفية في «آيفون 16» هذا العام. وهذا يعني أن المستخدمين سيحصلون على تصوير محسّن عند غروب الشمس إلى جانب صور أكثر وضوحاً ومقاطع أكثر دقة.
وسيكون من المثير للاهتمام أيضاً، أن يعرف الجمهور ما إذا كانت أبل ستتبع أيضاً Google وSamsung وتضيف تحديثات الذكاء الاصطناعي، مثل التحرير التلقائي للصور، إلى كاميراتها.
تصميم أنحف
ويشهد جهاز iPad Pro تغييراً كبيراً في التصميم هذا العام، حيث قامت شركة أبل بجعل هذا الجهاز اللوحي نحيفاً بشكل مذهل، ما يجعل التعامل معه أسهل كثيراً.
فيما الشيء الأبرز الذي يبدو مؤكداً هو أن صانع المكالمات من أبل سيحصل على بعض التعديلات، وإضافة ألوان جديدة إلى الواجهة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا