منوعات / صحيفة الخليج

اختراق 1.7 مليون سجل علاج للمرضى الأمريكيين

اخترق قراصنة معلومات (هاكرز) بيانات بحجم 5.3 تيرابايت من بيانات الصحة تعود إلى 1.7 مليون أمريكي، وهي ملفات شخصية وجلسات علاجية، بما في ذلك ملفات صوتية وفيديو «العلاج عن بعد» ورخص القيادة.
وكان مركز صحة «Confidant Health» التي يقع مقرها في أوستن المتخصصة في الرعاية الافتراضية لأولئك الذين يسعون إلى علاج الإدمان والعلاجات السلوكية الأخرى.
يأتي هذا الاختراق الخطِر للخصوصية في خضم صيف من التسريبات الكارثية، بما في ذلك «RockYou2024» الخاصة بيوم الاستقلال في يوليو/تموز، والتي كشفت عن 10 مليارات كلمة مرور لمجرمي الإنترنت، واختراق ضخم لأرقام الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة.
ومنذ تأسيسها في عام 2018، تمّ تنزيل Confidant Health، المتوفر عبر أنظمة التشغيل iOS و Android، لـ 10000 مرة في متجر Google Play.
وتقدّم الشركة حالياً خدمات سريرية للمرضى في كونيتيكت ونيو هامبشاير وفيرجينيا وتكساس وفلوريدا.
وقال جيريميا فاولر، الباحث في مجال الأمن السيبراني الذي اكتشف الاختراق لخصوصية المرضى: إن «ملفات الصوت والفيديو تحتوي على «بعض الصدمات العائلية المؤلمة للغاية والصدمات الشخصية».
وأوضح الباحث أن «مجرمي الإنترنت لديهم مجموعة من الأدوات تحت تصرفهم، بما في ذلك هجمات القوة الغاشمة ومحاولات الهندسة الاجتماعية التي تؤدي إلى الوصول غير المصرح به لتلك الملفات والمستندات المحمية».
وشمل التسريب اختبارات المخدرات، بما في ذلك بعض الاختبارات التي تحتوي على معلومات شخصية قابلة للتعريف عن المريض، ونتائج اختبارات المخدرات الإيجابية في حالة واحدة (الماريجوانا والكحول).
بموجب قانون نقل التأمين الصحي والمساءلة في الولايات المتحدة، يتعين على المتخصصين الطبيين والشركات والمنظمات اتخاذ تدابير مفصلة للحفاظ على خصوصية المعلومات الصحية المحمية لعملائهم.
وأشار فاولر في تقريره لموقع الأمن vpnMentor إلى أن «العينة العشوائية التي راجعتها أظهرت أن الملفات المفتوحة والمتاحة للعام تحتوي على ما يمكن اعتباره خطراً محتملاً جسيماً للغاية على الخصوصية الشخصية ومعلومات التعريف الشخصية لهؤلاء الأفراد».
وقال فاولر، إنه راجع ما يقرب من 1000 ملف للتحقق من مدى خطر التعرض، وفهم كيفية حدوث الخطأ بشكل أفضل حتى يتمكن من تنبيه الشركة بشكل أكثر دقة، مضيفاً: «لقد تمكّنت من العرض باستخدام متصفح الويب فقط».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا