منوعات / صحيفة الخليج

منتجات «أبل» 2024.. تعرف إلى التفاصيل الكاملة

«الخليج» - متابعات
أطلقت شركة أبل هاتفها الجديد آيفون 16 ونماذج مختلفة من ساعاتها بالإضافة إلى منتجات أخرى في حدث Glowtime، الاثنين، والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة بتوقيت ، في «أبل بارك»، المقر الرئيسي للشركة في سان فرانسيسكو.
إطلاق آيفون 16
يبرز في الحدث أربعة نماذج جديدة من آيفون، وهي: آيفون 16 الأساسي، وآيفون 16 بلس الأكبر حجماً، ونسختا برو: آيفون 16 برو، وآيفون 16 برو ماكس.
وتتضمن النماذج الجديدة ترقية ملحوظة، خاصةً لنماذج برو، التي ستحصل على تصميم مُحسن بإطارات رفيعة للغاية، ومزودة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وكاميرات محسنة.
وذكرت الشركة الرائدة في عالم الهواتف أن 16 iPhone الجديد آيفون 16 يأتي في خمسة ألوان، وهو مقاوم للمياه والغبار مع خاصية حماية .
زر الالتقاط
تم تقديم زر جديد يسمى «زر الالتقاط» على آيفون 16، والذي سيكون مخصصاً لتسجيل الفيديوهات والتقاط الصور. وتأتي أجهزة آيفون 16 وآيفون 16 بلس بإعدادات عمودية، بدلاً من الترتيبات المائلة التي كانت سائدة في النماذج السابقة. كذلك، تحصل نماذج آيفون 16 برو وبرو ماكس على كاميرات بدقة 48 ميجابكسل محسنة، مع إمكانية إضافة كاميرا زووم 5X على آيفون 16 برو.
وتتضمن الأجهزة الجديدة شريحة مُحسنة بقياس 3 نانومترات: A18 Bionic، بينما ستتلقى نماذج برو شريحة A18 Pro.
وقالت الشركة الأمريكية، إن iPhone 16 سيأتي باللون الأزرق البحري، والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود.
ساعات أبل الجديدة
وكشفت أبل أيضاً عن نماذج جديدة من ساعاتها، بما في ذلك:
أبل ووتش سيريس 10 / أبل ووتش X
ساعة أبل ووتش سيريس 10 (أو قد تُسمى أبل ووتش X احتفالًا بالذكرى العشرية لأول أبل ووتش) الساعة الذكية الرائدة هذا العام تأتي بتصميم أنحف وأخف وزناً، مع إضافة ميزة مراقبة ضغط الدم وبعض التحسينات الصحية الأخرى.
أبل ووتش ألترا 3
كشفت أبل عن أبل ووتش ألترا 3، لكن ظهورها أقل تأكيداً مقارنةً بسيريس 10، وقد يكون هناك تأخير في إطلاقها، وتحتوي على شريحة أبل S10، مع تصميم مشابه للأجيال السابقة.
أبل ووتش SE 3
أطلقت أبل ووتش SE 3، التي ستظل خياراً اقتصادياً مقارنةً بالنماذج الأخرى.
إصدار iOS 18
تم الكشف عن نظام التشغيل iOS 18 خلال الحدث، والذي تم الإعلان عنه سابقاً في مؤتمر أبل للمطورين، WWDC. من المتوقع أن يظهر مع الآيفون الجديد، وقد نسمع أيضاً عن تفاصيل حول ذكاء أبل (الذكاء الاصطناعي التوليدي).
سماعات Airpods الجديدة
أعلنت أبل عن نماذج جديدة من AirPods، بما في ذلك:
AirPods 4
تم طرح AirPods 4 التي ستأتي بتصميم جديد، مع منفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning، وسيقان أقصر مشابهة لتلك الموجودة في AirPods Pro، مع تحسينات في ملاءمة الصوت وجودته.
AirPods Max 2
سماعات AirPods Max 2 سوف يتم طرحها في السوق أكتوبر/تشرين الأول القادم.
أغطية آيفون وأحزمة أبل ووتش الجديدة
وكشفت أبل عن أغطية آيفون جديدة وأحزمة أبل ووتش بألوان جذابة. غالباً ما تتوفر هذه الإكسسوارات على متجر أبل الإلكتروني بعد دقائق قليلة من انتهاء الحدث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا