منوعات / صحيفة الخليج

سيؤول تسجل أكثر ليلة استوائية تأخراً في الموسم مع استمرار الموجة الحارة

سيؤول - وام
أكدت وكالة الأرصاد الجوية الكورية، الثلاثاء، أن خلال الليل في سيؤول ظلت أعلى من 25 درجة مئوية، مسجلة أكثر ليلة استوائية تأخراً في الموسم منذ بدء تجميع الأرصاد الجوية.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية «يونهاب»، أن درجة الحرارة الصغرى خلال الليل في العاصمة بلغت 25.6 درجة مئوية في الساعة 6 صباحاً، لتسجل ليلة استوائية أخرى، وهي ظاهرة تحدث عندما لا تنخفض درجات الحرارة عن 25 درجة مئوية حتى الساعة 9 صباحاً، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية الكورية.
وكانت هذه أكثر ليلة استوائية تأخراً في الموسم في سيؤول منذ بدء جمع السجلات في عام 1908، متجاوزة تاريخ أكثر ليلة تأخراً السابق المسجل في 8 سبتمبر 1935. وشهدت جزيرة «جيجو» الجنوبية استمرار ظاهرة الليالي الاستوائية لمدة قياسية بلغت 64 يوماً متتالياً.
وخلال الثلاثاء، سترتفع درجات الحرارة نهاراً إلى ما بين 31 و35 درجة مئوية، وستحوم درجات الحرارة المحسوسة حول 33 درجة مئوية، مع صدور إنذار من الموجة الحارة في معظم المناطق، بما في ذلك منطقة سيؤول الكبرى والجزء الغربي من إقليم «غانغوون» والمناطق الجنوبية.
وستصل الموجة الحارة إلى ذروتها، الأربعاء، قبل أن تضعف في اليوم التالي مع هطول الأمطار، ولكن من المتوقع أن تستمر الحرارة حتى بعد عطلة «تشوسوك» الأسبوع المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا