منوعات / صحيفة الخليج

هارفي واينستين يخضع لعملية جراحية طارئة في نيويورك

نيويورك - (أ ف ب)
نُقل هارفي واينستين إلى المستشفى على نحو طارئ؛ لإجراء عملية جراحية في القلب في نيويورك، حيث يقبع المنتج السابق البالغ 72 عاماً في السجن بانتظار إعادة محاكمته في تشرين الثاني/نوفمبر بتهم الاعتداء، على ما ذكرت قناة «إيه بي سي نيوز» الاثنين.
وقال ممثلو واينستين، في بيان، حصلت عليه القناة التلفزيونية: «نُقل واينستين بسرعة خلال الليلة الفائتة إلى مستشفى بيلفيو بسبب أعراض طبية كثيرة»، مؤكدين أنّه «سيجري عملية في القلب».
إلغاء الإدانة
كان المنتج السابق قد دخل المستشفى في نهاية نيسان/إبريل في نيويورك، مباشرة بعد الإلغاء المدوّي لإدانته الأولى عام 2020 بتهمة الاعتداء.
وأكد ممثلوه أن موكلهم كان يعاني من «مشاكل صحية كبيرة تتطلّب مراقبة طبية»، في حين أنّ الرجل السبعيني يقبع في سجن جزيرة ريكرز الشهير في نيويورك.
أدلة
ويُفترض أن يحضر واينستين، الخميس، جلسة إجرائية جديدة في محكمة المدينة، بعد أن قدّمت النيابة العامة الفيدرالية في مانهاتن في أوائل أيلول/سبتمبر أدلة على اعتداءات في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، إلى هيئة محلفين كبرى تضمّ مواطنين يشاركون في مرحلة التحقيق مع المدعي العام.
وقد يتم توجيه التهم إلى واينستين مرة جديدة في نهاية الأسبوع.
وخلصت جلسة في تموز/يوليو في نيويورك بدا واينستين فيها ضعيفاً ومدفوعاً على كرسي متحرك، إلى تحديد 12 تشرين الثاني/نوفمبر موعداً مبدئياً لمحاكمة جديدة في حقه.
واستفاد واينستين في نهاية نيسان/إبريل من حكم أصدرته محكمة الاستئناف في نيويورك بإلغاء إدانته عام 2020 بتهمة الاعتداء على الممثلة جيسيكا مان عام 2013، والاعتداء على مساعدة الإنتاج ميمي هالي عام 2006.
صدمة عالمية
وأثار الكشف عام 2017 عن فضائح الاعتداءات التي ارتكبها هارفي واينستين، صدمة عالمية دفعت بأعداد كبيرة من ضحايا هذه الاعتداءات إلى إعلاء الصوت وفضح المرتكبين.
واتهمت أكثر من 80 امرأة هارفي واينستين بالتحرش أو الاعتداء، بينهنّ أنجلينا جولي وغوينيث بالترو وآشلي جود.
ودأب واينستين على التأكيد أن علاقاته كلها حصلت بالتراضي.
وعلى الرغم من إلغاء حكم نيويورك، فإن واينستين محتجز بسبب حكم صدر في لوس أنجلوس عام بالسجن 16 عاماً في قضايا اعتداء أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا