منوعات / صحيفة الخليج

مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا يبدأ حل مشكلات الرياضيات

كشف مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن أحدث برامجه المطوّرة في علم الرياضيات.
البرنامج يُقام لأول مرة في الشرق الأوسط تحت عنوان « حل المشكلات في الرياضيات»، وذلك انطلاقاً من سعي المركز لصقل مهارات العقول المبدعة من أجيال المستقبل في التفكير النقدي والحل الإبداعي للمشكلات، في رحلة تعليمية متكاملة تسهم في تمكينهم من الوصول إلى مرحلة تنافسية متقدمة في هذا العلم.
ويُعد البرنامج منصة إبداعية تستهدف منتسبي «أطفال الشارقة»، و«ناشئة الشارقة»، و«سجايا فتيات الشارقة»، إضافة إلى جميع المهتمين بالرياضيات ممن تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 17 عاماً، لتُقدم لهم العديد من الفرص المثالية التي تُشكل مزيجاً بين التحدي والإبداع، ويعكس ذلك الدور الريادي البارز لمركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا في فتح آفاق جديدة من المعرفة التي تُمثل حجر الأساس الراسخ الذي يخدم مختلف تخصصات العلوم والتكنولوجيا؛ لتحقيق رؤية مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين: «شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة».
يضم البرنامج مجموعة من الدورات التفاعلية التي يقدمها نخبة من الخبراء العالميين في مجال الرياضيات، لتعزيز مهارات المنتسبين في التفكير النقدي والتحليل المنطقي على مدار البرنامج الذي يُقام في مقر المركز بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، للأطفال والنشء من 10 إلى 17 عاماً، وبمركز الطفل في كلباء للفئة من 10 إلى 12 عاماً، وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر/أيلول الجاري، إلى 21 أغسطس/آب المقبل.
يركز البرنامج على تقديم منهج تعليمي شمولي تتناغم فيه المعرفة النظرية بالتطبيق العملي، بما يسهم في تطوير قدرات المنتسبين على الفهم المتعمق لاستراتيجيات حل المشكلات في الرياضيات، وفك رموز المعادلات الصعبة، وحل المسائل المعقدة، وتحويلها إلى فرص للتميز والابتكار.
يتميز البرنامج بثراء وتنوع المواد التعليمية المُصممة بعناية لتناسب مختلف مستويات المنتسبين وتساعد في تطوير قدراتهم والارتقاء بخبراتهم ليس في حل مشكلات الرياضيات فحسب، وإنما في التفكير الابتكاري والتخطيط الاستراتيجي أيضاً، ويسهم البرنامج في تعزيز التعلم المستقل للمنتسبين، بالشكل الذي يحفزهم على استكشاف الأفكار المبتكرة مع توفير الدعم والإرشاد اللازمين عند الحاجة.
ويتيح مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا فرصة المشاركة في البرنامج عبر ميزة التسجيل المباشر في القناة الموحدة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين على «واتساب» من خلال الرقم 0564147787، أو زيارة الصفحة الرسمية للمركز @rq_scitech على منصتي «إنستغرام» و«إكس»، مع إمكانية الاتصال على الرقم 065992000، للمزيد من التفاصيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا