منوعات / صحيفة الخليج

تطوير «قصر العيني» أقدم مستشفيات

القاهرة: «الخليج»
عقد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، الثلاثاء، استعرض خلاله مخطط تطوير مستشفيات جامعة القاهرة «قصر العيني»، الذي يعد أشهر وأقدم مستشفى في .
وقال رئيس الوزراء إنه يوجد مشروع طموح ومهم لتطوير مستشفيات قصر العيني، كما يتم حالياً تنفيذ مشروع كبير لتطوير مستشفيات جامعة «عين شمس».
وشهد الاجتماع، استعراض د.أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي مخطط تطوير مستشفيات «قصر العيني»، مشيراً إلى أن مشروع تطوير مستشفيات جامعة القاهرة يشمل زيادة المساحة الفعلية إلى نحو 280 ألف متر مربع.
وأضاف أن «قصر العيني» يعالج حالياً أكثر من مليوني مريض سنوياً، ومن المستهدف زيادة العدد بدرجة كبيرة بعد عملية التطوير.


وقال إنه من المخطط كذلك تقليل متوسط مدة إقامة المريض بالغرفة، وهو ما سيزيد من إمكانية استفادة عدد أكبر من المرضى من الخدمات العلاجية المقدمة بالمستشفيات بصورة أكبر.
وأشار د.أيمن عاشور، إلى أن عدد العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها حالياً بمستشفيات «قصر العيني» يصل إلى 100 ألف عملية سنوياً، وسوف يتضاعف هذا العدد مستقبلاً بعد التطوير، كما سيتم العمل بنظام الفترات التبادلية لغرف العمليات.
وعرض الوزير الموقع العام للمشروع، موضحاً أنه يتضمن أعمال هدم وإزالة لعدد من المباني بسبب سوء حالتها، بما يمكن من استخدام أفضل للمساحات وتوفير عدد من الخدمات الضرورية لمشروع التطوير.
واستعرض تصوراً عاماً لنموذج أجنحة بالطوابق المختلفة، وكذلك تصوراً للمباني القائمة والمقترحة، وفقاً لما جاء في مخطط التطوير.
وأشار الوزير إلى أن المشروع من المقرر أن يتم تنفيذه على 3 مراحل، تشمل تطوير المباني والأقسام في كل مرحلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا