منوعات / صحيفة الخليج

اتهام رجلين بسرقة عمل فني لبانكسي في لندن

إعداد: مصطفى الزعبي
وجهت اتهامات إلى رجلين بعد سرقة أحد أشهر أعمال الفنان بانكسي من معرض في وسط لندن.
وأجري التحقيق في سرقة لوحة «الفتاة مع البالون» من قبل فرقة الطيران التابعة لشرطة العاصمة، وتم الآن استرداد العمل.
ووجهت اتهامات إلى لاري فريزر (47 عاماً) من بيكتون شرقي لندن، وجيمس لوف (53 عاماً) من نورث ستيفورد بإسيكس، بالسرقة غير السكنية وتم وضعهما قيد الاحتجاز لدى الشرطة.
وأطلق تحقيق بعد تعرض معرض فني في شارع نيو كافنديش للسرقة، وكانت نسخة مطبوعة من لوحة «فتاة مع بالون» هي العمل الفني الوحيد الذي تعرض للسرقة وسيتم إعادته إلى المعرض.
وبحسب وثائق المحكمة، دخل الرجلان إلى معرض جروف كمتعدين وسرقا لوحة «فتاة مع بالون» بقيمة 270 ألف جنيه إسترليني، وأفرج عن الرجلين بكفالة في محكمة ويمبلدون الجزائية قبل مثولهما أمام محكمة كينغستون كراون في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر.
وانتشرت صور فتاة تمد يدها إلى بالون أحمر على شكل قلب في أنحاء لندن على يد بانكسي منذ عام 2002، وظهرت الصورة للمرة الأولى على جدار في شرق لندن، كما تم رسمها أيضاً تحت جسر واترلو.
وبعد ذلك، تم إنتاج طبعات محدودة الإصدار للبيع، فضلاً عن نسخ مرسومة يدوياً، وكثير منها ذات قيمة عالية وتُباع بمبالغ ضخمة في المزادات.
وقرر الفائز بالمزاد الاحتفاظ باللوحة، وأطلق على اللوحة الممزقة جزئياً اسم «الحب في سلة المهملات». وبيعت اللوحة بعد ثلاث سنوات بمبلغ قياسي بلغ 18.5 مليون جنيه إسترليني في دار سوثبي للمزادات في لندن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا