منوعات / صحيفة الخليج

معرض في لندن عن الدور التاريخي للمهاجرين في

بعد أسابيع قليلة من أعمال الشغب التي استهدفت المساجد ومراكز إيواء المهاجرين في المملكة المتحدة، يُبرز معرض في لندن بالأهمية التاريخية للمهاجرين، من خلال صور وشهادات وأعمال فنية.
ويعرض متحف الهجرة في المجمل سبعة آلاف شهادة، و200 صورة، بمشاركة نحو خمسين فناناً.
وقالت المسؤولة عن معرض «كل قصصنا» الذي افتُتِح هذا الأسبوع في لندن أديتي أناند: «مع أن الهجرة تُعد عنصر انقسام على وسائل التواصل الاجتماعي وأحياناً في المناقشات العامة، إلا أنها جزء من حياتنا اليومية، ونريد أن نُظهر هذا التاريخ الطويل وأن الناس كانوا يأتون» إلى المملكة المتحدة منذ القِدَم.
وأضافت: «الطعام الذي نأكله، والملابس التي نرتديها، وشوارعنا، تعطي انطباعاً بأن بلدنا لما كان على ما هو عليه لولا الهجرة. هذا ما نريد أن نظهره. وكذلك نريد إبراز القصص الإنسانية، وحياة هؤلاء الناس، إنه أمر مستمر منذ قرون عدة».
ويذكّر مقطع مدته عشر دقائق للمخرج أوسبيرت باركر في إحدى قاعات المعرض، بأن «جماعات من البحر الأبيض المتوسط وأوروبا القارية وفدت إلى » في المرحلة الممتدة من العام 4000 قبل الميلاد إلى العام 800 قبل الميلاد، «من بينها القبائل السلتية، المعروفة اليوم باسم البريطانيين القدماء».
ويشير الشريط إلى أن الإنجليز والساكسون والجوت من شمال أوروبا تبعوا الرومان في القرن الخامس وحملوا معهم اللغات والثقافة الجرمانية.
وأوضح مخرج الفيلم بأن الهدف منه «إظهار أن الهجرة ليست ظاهرة حديثة، بل هي موجودة منذ أجيال».
وأظهر تعداد 2022 أن 17% من سكان بريطانيا ولدوا خارجها، أي نحو عشرة ملايين شخص، بحسب المتحف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا