منوعات / صحيفة الخليج

انطلاق أكبر المعارض الزراعية في القاهرة

القاهرة: «الخليج»
انطلقت في القاهرة فعاليات معرض ومؤتمر «صحارى 2024» الزراعي الدولي، في دورته السادسة والثلاثين.
ويعد المعرض أكبر المعارض الزراعية في إفريقيا والشرق الأوسط، ويقام تحت رعاية مجلس الوزراء، حيث تشارك فيه أكثر من 250 شركة مصرية وعالمية من مختلف الدول، وفي مقدمتها ، وفرنسا، وإسبانيا، وهولندا، والهند، وتركيا، وسويسرا، وقبرص، وكبريات الشركات الزراعية المصرية.


وقد افتتح المعرض، الأحد، علاء فاروق، الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور عدد من قيادات ، مؤكداً أن «المعرض، فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الإنتاج، حيث يعد منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.
والتقى الوزير، خلال تفقده أجنحة المعرض، بعدد من العارضين من الشركات المصرية والأجنبية، واطلع على جناح وزارة الزراعة، الذي يهتم بمتطلبات الزراعة الرقمية، والذكاء الاصطناعي.
ويضم المعرض مجموعة معدات التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث، والصوب الزراعية، والتقاوي والشتلات والبذور، ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة، والميكنة الحديثة.


وأكد وزير الزراعة وجود مشاركة دولية كبيرة في المعرض، وهو ما يؤكد أهمية السوق المصري، مشيراً إلى أن الدولة تسعى إلى جذب مستثمرين جدد إلى القطاع الزراعي، سواء من المستثمرين المحليين أو الأجانب، وتقدم لهم كل الدعم.
ويشهد المعرض على مدى أيامه مجموعة من البرامج والفعاليات المتنوعة، منها الندوات المرتبطة بالأنشطة الزراعية، والبرامج التعليمية المتنوعة، بمشاركة خبراء الزراعة والصناعة من والدول المشاركة، للاطلاع على أحدث الفرص في المجال الزراعي.
ومن المقرر أن يقدم المعرض استشارات زراعية مجانية للمزارعين والشركات الصغيرة، لمساعدتهم على تحسين إنتاجيتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا