منوعات / لحظات نيوز

اليوم بداية صرف الدعم!! وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة

صرحت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي في بإضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة الذي يعتبر برنامج دعم مادي، على أن يتم صرف الدعم للمستفيدين بداية من اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

وخلال تصريحات للدكتورة مايا قال: “الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة”.

وأكملت: “سبق وأن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، وستواصل الوزارة خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة”.

كما أشارت إلى أنه سيتم دراسة الأسرة التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بحصولهم على فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

جدول المحتوياتToggle

الشروط المطلوبة للاشتراك في دعم تكافل وكرامة

والجدير بالذكر أن وزارة التضامن المصرية حددت بعض الشروط التي لابد من استيفائها للحصول على دعم تكافل وكرامة، والتي تمثلت في:

  • ألا يكون المتقدم يعمل بأجر تأميني يزيد عن 400 جنيه.
  • ألا يحصل المستفيد على معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • أن تمتلك الأسرة المتقدمة أبناء حديثي الولادة حتى عمر 18 عام، وأبناء من سن 6 حتى 18 سنة بمراحل تعليمية مختلفة.
  • أن يكون المتقدم عمره يبدأ من 65 عام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا