منوعات / لحظات نيوز

من هي عهود الحارثي ويكيبيديا ولماذا اعدمت في

من هو عبد العزيز الحارثي؟ ومن هي عهود الحارثي ويكيبيديا ولماذا اعدمت في ؟ فإن هناك العديد من القضايا في المملكة العربية السعودية التي أثارت ضجة كبيرة في المملكة، والتي قام بها أصحابها بعمل شنيع من قتل أشخاص على أتفه الأسباب، ومن هذه القضايا هي قضية عهود بنت فهد غزاي الحَارثي، وسنتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على سبب إعدام عهود الحارثي.

جدول المحتوياتToggle

من هي عهود الحارثي

من هي عهود الحارثي ويكيبيديا

إن عهود غزاي الحارثي هي مواطنة حاملة الجنسية السعودية، ولكن من غير المعروف بالتحديد متى ولدت إلا أنه على الأرجح أنها في العقد الثالث من عمرها، وتم تنفيذ حكم الإعدام بحقها وحق شقيقها بعدما أقدموا على ارتكاب جريمة قتل مروعة ذهب ضحيتها أربعة أشخاص من عائلتهما.

قد تمكنت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية من إلقاء القبض عليهما واعترفا بجريمتهما وتم تحويلهما إلى المحكمة المختصة إلى أن صدر حكم الإعدام بحقهما وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، ثم صدر أمر ملكي بتأييد ما صدر شرعًا من ثم تنفيذ الحكم.

لماذا أعدمت عهود الحارثي في السعودية

هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة السبب الحقيقي الذي جعل عهود الحارثي يتم إعدامها هي وشقيقها عبد العزيز فهد غزاي الحارثي، فقد قام كلاهما بواحدة من أبشع الجرائم التي يمكن أن يقوم بها شخص غير طبيعي بالمرة وهي قتل عائلتهما، فقد أقدم الاثنين على قتل والدهما ووالدتهما وأخواتهم الاثنين عبد الله وعبد الرحمن فهد غزاي الحارثي.

فقد قام الأخوين بوضع منوم في وجبة عشاء العائلة من ثم إطلاق النار على والدتهما وشقيقهما عبد الرحمن وهما نائمان، من ثم إطلاق النار على شقيقهم عبد الله وهو جالس، قم قاموا بنقل الجثث إلى مكان الاستراحة، من ثم استدرجا والدهما وأطلقا النار عليه من ثم أحرقوا الاستراحة بما فيها من جثث.

منى تم إعدام عهود الحارثي

قررت المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في المملكة العربية إعدام كلًا من عبد العزيز فهد غزاي الحارثي وعهود فهد غزاي الحارثي بعد النظر في قضيتهما والتحقيق معهما والاعتراف بالجرم الذي قاما به، وتم تنفيذ الحكم في يوم الاثنين الموافق 24 يوليو ميلاديًا، والسادس من محرم عام 1446 هجريًا، في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية وذلك بعد إصدار أمر ملكي يفيد بأن الإدام جائز شرعًا عليهم.

تعدد في الفترة الأخيرة الجرائم التي يتم ارتكابها على الرغم من النظام القوي في المملكة العربية السعودية، وكانت واحدة من الجرائم التي حدثت في المملكة في الفترة الأخيرة هي قتل أخوين باقية أفراد العائلة وحرق جميع الجثث وهم عبد العزيز وعهود فهد غزاي الحارثي وقد حُكم عليهم بالإعدام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا