منوعات / صحيفة الخليج

«أبوظبي للثقافة والفنون» تفتح باب التقديم لجائزتين

فتحت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون باب التقديم لجائزتيها: «جائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون - جلف كابيتال 2024»، و«جائزة الفنون البصرية من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون - جلف كابيتال 2024».
تأسست جائزة الإبداع عام 2006، بالشراكة مع شركة «جلف كابيتال» العاملة في مجال الاستثمارات البديلة، لرعاية المواهب الإماراتية الشابة التي تتراوح أعمارها بين 18 و35 عاماً، في مجال الموسيقى أو فنون الأداء والكتابة الأدبية والإبداعية. ويحصل الفائز على جائزة قيمتها 20,000 درهم، ويُتاح للمتأهلين للتصفيات النهائية تقديم عملهم الفائز أمام جمهور مهرجان أبوظبي.
وانطلقت الجائزة الثانية عام 2013، وهي سنوية تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم وتقدّم فرص التطوير المهني وبناء القدرات والمهارات لفناني الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، والذين يقدّمون إبداعاً متميزاً في مختلف أشكال الفنون البصرية والتشكيل.
وتسلط الجائزتان الضوء على التزام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وشركة «جلف كابيتال» الاستثمار في الشباب ورعاية المواهب الإماراتية الناشئة من الفنانين والمبدعين، ودعمهم في تحقيق طموحاتهم لتعزيز قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في الدولة. وتحتفي المجموعة بالتعاون مع «جلف كابيتال» بالكفاءات الفنية المميزة وتدعمها، وتشجّعها على عرض إبداعاتها في المجالات كافة، سعياً من الجانبين لرفد المشهد الفني والثقافي في الدولة بالكفاءات الشابة، والموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح للجائزين 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا