منوعات / لحظات نيوز

ثغرة في “واتساب” تسمح بحفظ رسائل “view once”

إن هناك مجموعة من المخترقين في التغلب على إصلاح قد قامت واتساب بإطلاقه في الفترة الأخيرة لكي يتم سد ثغرة تتعلق بالعمل على حفظ الرسائل التي من المتوقع أن يتم اختفاؤها بعد مشاهدتها لمرة واحدة والاطلاع عليها بعد مور أسبوع وذلك من خلال تبادل تلك الرسائل المرسلة بميزة “View Once”.

وقد تم إطلاق ميزة  “View Once” في أغسطس 2021 كإجراء اختياري لحماية الخصوصية، وبهذه الميزة يتم تبادل الصور والرسائل  النصية والفيديوهات كما تختفي بعد الاطلاع عليها لمرة واحدة، وفي الأسبوع الماضي قد تم الكشف من قبل شركة زينجو الناشئة التي تتخص في المحافظة الرقمية من خلال استعادة الرسائل التي كان من المتوقع أن تكون قد اختفت بسبب البيان الرسمي.

جدول المحتوياتToggle

شركة زينجو تكشف ثغرة في واتساب

وقد أبلغت زينجو عن هذه الثغرة الأمنية من خلال برنامج مكافآت الثغرات الخاص بشركة ميتا في أغسطس الماضي ولكنها لم تعمل على تلق أي رد وبعد رصد البرامج يتم تصميمها من أجل استغلال تلك الثغرة وقد نشرت الشركة التفاصيل الخاصة بتلك الثغرة في العلن على الموقع الرسمي الخاص بها.

وأوضحت الشركة أن خوادم واتساب التي كانت تتعامل مع رسائل العرض مرة واحدة وهذا كرسائل عادية مع إضافة علامة عرض مرة واحدة فقط وكان هذا بإمكان التطبيقات الخبيثة التي تجاوز ذلك مع الاطلاع على محتوى الرسائل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا