عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الفيفا ترد على تاريخ “الكان 2025 “في

الفيفا ترد على تاريخ “الكان 2025 “في في التفاصيل،

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن موافقته على إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

وإلى جانب ذلك، أثار هذا القرار قلق العديد من الجهات، خاصةً مع تزامن موعد البطولة مع فعاليات كأس العرب المقرر انعقاده في قطر.

حيث أوضح مصدر جامعي مسؤول أن إقامة كأس أفريقيا للأمم أسبوعًا واحدًا فقط بعد انتهاء كأس العرب في قطر قد يُلقي بظلاله على البطولة العربية، نظرًا لاعتماد العديد من المنتخبات العربية على لاعبيها الأساسيين من الدوريات المحلية في كلا المسابقتين، مثل ومصر وليبيا والسودان.

وبالتالي، سيُضطر هؤلاء اللاعبون إلى الغياب عن أنديهم لفترات طويلة، مما قد يُعيق مسارهم في الدوريات المحلية ويُؤثر على أدائهم في البطولتين.

ولذا، كشف المصدر الجامعي عن عزم اللجنة المنظمة لمونديال العرب عقد اجتماع مع ممثلي الاتحاد العربي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم لبحث إمكانية تعديل موعد كأس العرب لتفادي تزامنه مع كأس أمم أفريقيا في المغرب.

يُشار إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) كان قد اضطر في وقت سابق إلى تأجيل موعد كأس أمم أفريقيا في المغرب من موعده الأصلي في يونيو ويوليو 2025 إلى ديسمبر 2025، وذلك لتزامنه مع بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في نفس الفترة.

ومن المقرر أن تجري قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في الرابع من يوليو المقبل في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا