عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مشاريع هامة ترى النور بحاضرة أيت باعمران، هذه تفاصيلها والمبالغ المالية المرصودة لها

أكادير24 | Agadir24

 

من المرتقب أن تتعزز مدينة سيدي إفني، أو حاضرة أيت باعمران كما يسميها كثيرون، بعدد من المشاريع التنموية، وهو الأمر الذي قوبل باستحسان الساكنة والمواطنين.

وتقدر التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع بـ151.50مليون درهم (15مليار سنتيم و150 مليون سنتيم)، وهي تدخل في إطار اتفاقية بين كل من وزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات الترابية) ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وولاية جهة كلميم وادنون وعمالة إقليم سيدي إفني، إضافة إلى مجلس جهة كلميم وادنون ومجلس جماعة سيدي إفني.

في هذا السياق، سيتم إحداث كورنيش على شاطئ سيدي إفني بمبلغ 41.00 مليون درهم، إضافة إلى توسيع المدخل الجنوبي للمدينة بمبلغ 14 مليون درهم والمدخل الشمالي بمبلغ 10 مليون درهم، فضلا عن بناء مدخل ثاني لميناء المدينة بمبلغ 6.00 مليون درهم.

وإلى جانب ذلك، ستتم الاستفادة من التطهير السائل بكل من حي العين بمبلغ 10.50 مليون درهم، وحي أدوار بمبلغ 3.00 مليون درهم، فضلا عن إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، بما فيها حي تامحروشت وادوفقير والعين وحي ادوار بمبلغ 31 مليون درهم وتزويدها بالماء الصالح للشرب.

ومن جهة أخرى، سيتم بناء قاعة متعددة الرياضات بتمحروشت بمبلغ 12 مليون درهم، وملعب بلدي لكرة القدم بمبلغ 20 مليون درهم.

وتهدف هذه المشاريع التنموية إلى تعزيز الدينامية التي تشهدها مدينة سيدي إفني ومواكبة ودعم دينامية التنمية السوسيو-اقتصادية بها، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على ظروف عيش الساكنة وتحسين الولوج للخدمات الأساسية وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا