عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكثر من 1300 حاج يلقون حتفهم في موجة قيظ خلال موسم الحج

أكادير24 | Agadir24/ وكالات

 

أعلنت المملكة العربية ، اليوم الأحد، 23 يونيو، 2024عن وفاة  1301 حاج خلال موسم الحج الجاري، وذلك تزامناً مع موجة قيظ شديدة ضربت البلاد.

وأوضح الصحة ، فهد الجلال، في مداخلة تلفزيونية، أن غالبية الوفيات، أي ما يعادل 83%، كانت لـ”حجاج غير نظاميين” ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة دون مأوى أو راحة.

وأشار الجلال إلى أنّ هذه الأعداد تمثل زيادة ملحوظة مقارنةً بالسنوات الماضية، عازياً ذلك إلى موجة القيظ الشديدة التي شهدتها المملكة خلال موسم الحج.

وتأتي هذه الوفيات لتلقي الضوء على التحديات التي تواجهها السلطات السعودية في تنظيم موسم الحج، خاصةً مع ازدياد أعداد الحجاج كل عام.

وتبذل السلطات السعودية جهوداً كبيرة لضمان سلامة وراحة الحجاج، لكنّ موجة القيظ هذا العام فاقمت من صعوبة الظروف، ممّا أدّى إلى هذه الخسائر الفادحة في الأرواح.

وتدعو هذه الفاجعة إلى مراجعة الإجراءات المتبعة لتنظيم موسم الحج، مع ضرورة اتخاذ خطوات وقائية أكثر صرامة لحماية الحجاج من مخاطر موجات الحرّ الشديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا